Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

تعرفي على فوائد زبدة الشيا للبشرة

تعرفي على فوائد زبدة الشيا للبشرة

خبرني - تعتبر زبدة الشيا من البدائل الطبية المفيدة للبشرة ، فهي عبارة عن مواد دهنية مستخرجة من بذور ثمرة الشيا، كما تحتوي على الفوائد التي تمكنكِ من الحصول على بشرة نضرة خالية من الشوائب. تعرفي عليها في السطور التالية نقلاً عن موقع أطباقي:

الترطيب

تحتوي زبدة الشيا على الفيتامينات الطبيعية، الأحماض الدهنية المغذية والمرطبة لبشرتك بشكل كبير، كما تستخدم لترطيب الجلد الجاف، وحماية زيوت الجلد الطبيعية. كما تعمل على تهدئة البشرة وترطيبها وإعادة توازنها، وتساعد على التخلص من تشقق الشفاه

تخفيف التهابات البشرة

تساهم زبدة الشيا بشكل فعال في التخلص من الالتهابات التي تصيب البشرة. حيث أن زبدة الشيا تحتوي على حمض السيناميك والليبول سيناما اللذان يساهمان في التخفيف من الالتهابات والحد منها، وتجنب طفرات الجلد.

تحارب علامات الشيخوخة

مع التقدم بالسن تعاني النساء من علامات الشيخوخة التي تظهر على البشرة، هنا يمكن الاستعانة بزبدة الشيا التي تعد من أفضل المواد المضادة للشيخوخة، فهي تسهم في  تجديد خلايا وأنسجة بشرتك؛ لاحتوائها على الفيتامينات (A) ،(E) التي تحافظ على ليونة الجلد. كما تحفز إنتاج الكولاجين الذي يعد مهماً لتقوية الجلد.

زبدة الشيا تحمي من أشعة الشمس الضارة

تشكل زبدة الشيا واقياً شمسياً في فصل الصيف يوفر الحماية لبشرتك من الأشعة فوق البنفسجية، كذلك في فصل الشتاء يمكنك أن تستخدميها للعناية ببشرتك لتوفير الرطوبة وحماية بشرتك من الجفاف بدلاً من المغذيات والكريمات التي يحتاجها الجلد في فصل الشتاء والصيف.

تعيد زبدة الشيا المرونة للبشرة

تحتوي على فيتامين (F) الذي يساهم في إعادة الحياة لبشرتك وإبقائها رطبة وناعمة، بالتالي الحفاظ على مرونتها، لذا عليك عزيزتي بزبدة الشيا كمادة فعالة تعيد النضارة لبشرتك من خلال ترطيبها؛ فتصبح مرنة وناعمة الملمس.

منع حدوث الطفح الجلدي لدى الرضع

تعد زبدة الشيا مرهماً فعالاً لبشرة طفلك الحساسة، فهي تحتوي على خصائص مضادة للفطريات وللالتهابات، كما يمكن أن تسهم في تحسين الدورة الدموية، وتعزيز تجديد خلايا بشرة طفلك من خلال قدرتها على تحسين إنتاج الكولاجين فيها، والذي يعتبر بدوره أحد أهم المواد المساهمة في علاج الطفح الجلدي الذي تسببه الحفاضات، بالتالي ضمان العلاج والشفاء السريع لبشرة طفلك.

Khaberni Banner Khaberni Banner