الرئيسية/لمسات
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أكثر أسئلة التغذية بحثا في 2017

أكثر أسئلة التغذية بحثا في 2017
تعبيرية

خبرني - ربما لا يكون الإنترنت مقياساً دقيقاً للقضايا الأكثر أهمية؛ لكنه دون شك أحد هذه المقاييس، خاصة مع تزايد الاعتماد على البحث عن طريق الشبكة الإلكترونية عن المعلومات. إليك أهم الأسئلة المتعلقة بالتغذية التي احتلت صدارة الاهتمام في عام 2017 وفقاً لجوجل تريند:

من أنواع الحليب غير الحيواني والتي تمتاز باحتوائها على الكالسيوم: حليب اللوز، وحليب الكاجو 1.  ما هو الغلوتين؟ الحساسية ضد الغلوتين أهم الأسئلة التي تم طرحها على الباحث الإلكتروني. يسبب هذه الحساسية أكل القمح والشعير وحبوب الجاودار (الراي). ويعني ذلك احتواء الكثير من المنتجات الغذائية المصنّعة على الغلوتين، ما رفع الموضوع لصدارة الاهتمام.

2. ما هي بدائل الحليب؟ لفترة طويلة اعتُبر الحليب البقري والحيواني غذاءاً كاملاً. لكن مع تزايد الطرق غير الطبيعية في تربية الحيوانات، وزيادة حقنها بالمضادات الحيوية والهرمونات بدأ البحث عن بدائل نباتية للحليب. من أنواع الحليب غير الحيواني والتي تمتاز باحتوائها على الكالسيوم: حليب اللوز، وحليب بالكاجو، وحليب الصويا. يساعد الحليب النباتي على توازن الهرمونات في الجسم.

3. لماذا يضر السكر؟ الاهتمام بمخاطر الإصابة بالسكري من القضايا الصحية المثيرة لقلق متزايد. وتصف بعض التقارير الصحية السكر باعتباره أحد السموم البيضاء، خاصة بعدما تبين أنه يسبب تأثيراً يشبه الإدمان على خلايا الدماغ.

4. لماذا يعتبر الماء أفضل السوائل؟ يشكل الماء أكثر من 60 بالمائة من جسم الإنسان، وهو ضروري لكل العمليات الحيوية في الجسم، ولعملية تنظيفه من النفايات. وقد تزايد الوعي بمخاطر شرب السوائل السكرية والصودا والعصائر المحلاة، وتنامى الوعي من جديد بأن الماء هو أفضل وأهم السوائل. وتحث التوصيات الصحية على شرب 8 أكواب من الماء والسوائل الخالية من الكافيين يومياً.

5. لماذا يعتبر الصويا ضاراً؟ طُرح الصويا وحليبه ومنتجاته كبدائل للمنتجات الحيوانية من بروتين وألبان. لكن بينت دراسات حديثة أن الإفراط في تناول منتجات الصويا ضار لأنه يحتوي على مادة نباتية تتفاعل داخل الجسم مثل هرمون الاستروجين، أي أن كثرة الصويا تؤثر على توازن الهرمونات.

Khaberni Banner
Khaberni Banner