Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

هل لسعة النحل في العين أمر خطير وما هو العلاج؟

هل لسعة النحل في العين أمر خطير وما هو العلاج؟

 

تعتبر لسعة النحل في العين أمرًا خطيرًا ويتطلب الذهاب إلى الطبيب على الفور، وفي حال وصولها للقرنية قد تؤدي إلى فقدان البصر وشلل العين في حال عدم علاجها بسرعة وبشكل مستعجل.

 

وتعد لسعة النحل في العين أحد الأمور النادرة وغير الشائعة ولكنها تعد خطيرة في نفس الوقت.

 

علاج لسعة النحل في العين: 1. إزالة إبرة النحل يقوم النحل بترك الإبرة عند قيامه بلسع الإنسان، والتي يجب إزالتها على الفور من أجل علاج لسعة النحل ولما تحتوي عليه هذه الإبرة من سموم.

 

يقوم الطبيب بتخدير المريض بشكل موضعي من أجل إزالة الإبرة التي تركها النحل عند لسعه داخل العين، يقوم الطبيب بعد ذلك بإخاطة مكان الجرح بخيوط خاصة بالعينين من أجل التئامها وعلاجها بالشكل المناسب.

 

2. العلاج بالمضادات الحيوية

 

يقوم الطبيب باستخدام المضادات الحيوية في العلاج لاحتمالية إصابة العين بعدوى بكتيرية جراء تعرضها للسع من قبل النحل، إذ يفضل استخدام مضاد حيوي قادر على قتل العديد من أنواع البكتيريا لصعوبة تحديد نوع البكتيريا التي قد تؤدي إلى الالتهاب.

 

غالبًا ما ينصح الطبيب باستخدام المضاد الحيوي جينتامايسين (Gentamicin) أو أي من المضادات الحيوية من مجموعة فلوروكوينيلون (Fluoroquinolones). 3. أدوية الستيرويدات

 

يساعد علاج لسعة النحل في العين بأدوية الستيرويدات على حماية العين من الإصابة بفقدان البصر بشكل كبير، لذلك غالبًا ما يستخدم الأطباء العلاج بالستيرويدات إضافة إلى المضادات الحيوية.
Khaberni Banner