الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner

تواصل الاحتجاجات في المحافظات

تواصل الاحتجاجات في المحافظات

خبرني  - تواصلت الوقفات الاحتجاجية في عدد من محافظات المملكة عقب صلاة العشاء اليوم الأربعاء، لليوم السابع على التوالي، حيث طالب المشاركون بتغيير النهج الاقتصادي وسحب مشروع قانون ضريبة الدخل ونظام الخدمة المدنية.

ففي العقبة، نظمت فعاليات وقفة احتجاجية على دوار الشريف الحسين بن علي طالبت بسحب مشروع قانون ضريبة الدخل وتغيير نهج الحكومات الاقتصادي، وعدم رفع الأسعار والمحروقات.

وفي الكرك، نفذت فعاليات نقابية وحزبية وشعبية، مساء اليوم، وقفة احتجاجية أمام مجمع النقابات المهنية في ضاحية المرج، طالبت بالإصلاح الشامل وضد مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل ونظام الخدمية المدنية.

وطالب المحتجون الحكومة بضرورة التراجع عن مشاريع القوانين الاقتصادية الاخيرة كمشروع قانون ضريبة الدخل، لافتين إلى ضرورة تغيير نهج السياسات وتبنى نهج اقتصادي جديد ضمن برامج نهوض وطني شاملة بمختلف المجالات الاقتصادية والسياسية لاصلاح التشوهات السابقة.

وأكدوا ضرورة الحفاظ على المنجزات والمكتسبات الوطنية وعدم الاعتداء عليها.

وفي معان، نظم مواطنون مساء اليوم مسيرة احتجاجية رفضا للسياسات الاقتصادية وقرارات رفع الأسعار كما طالبوا بتغيير نهج تشكيل الحكومات وحل مجلس النواب.

وكان عشرات المواطنين تجمعوا قرب دوار سليمان عرار وانطلقوا في مسيرة احتجاجية بواسطة مركباتهم، حيث طافوا في شوارع المدينة مرددين عبارات تدين السياسات الاقتصادية وتدعو إلى إعادة النظر في نهج تشكيل الحكومات، كما طالبوا بحل مجلس النواب.

وفي لواء الشوبك، نظم مواطنون اليوم وقفة احتجاجية، للمطالبة بإعادة النظر في السياسات الاقتصادية وقرارات رفع الأسعار ومشروع قانون ضريبة الدخل.

وردد المشاركون في الوقفة شعارات تدعو إلى تحسين الأوضاع المعيشية للمواطن وتنتقد سياسات التساهل في قضايا الفساد وتدعو إلى تنفيذ إصلاحات جدية تنعكس على المستوى المعيشي للمواطنين.

وفي السلط، شهدت المدينة مسيرة احتجاجية انطلقت من منطقة العين وانتهت قرب بلدية السلط الكبرى، وطالب المحتجون خلالها بسحب قانون ضريبة الدخل، وتغيير النهج الاقتصادي وتحسين حياة المواطنين.

وشهدت مدينة اربد مساء اليوم وقفة احتجاجية، في مجمع النقابات المهنية، طالبت بنهج اقتصادي جديد وبسحب مشروع قانون الضريبة من مجلس النواب، واستنكر المواطنون حالة الطعن لأحد افراد قوات الدرك في عمان اليوم.

وندد المشاركون بالسياسات الاقتصادية للحكومات التي أرهقت كاهلهم وزادت من أعباء الحياة المعيشية.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner