Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

بهذه الخطوات.. كيف تقنعين زوجك بشيء يرفضه؟

بهذه الخطوات.. كيف تقنعين زوجك بشيء يرفضه؟

خبرني - ترغب الكثير من السيدات بإيجاد الطرق التي يمكن من خلالها إقناع الزوج بشيء يرفضه. ذا يمكن لبعض النصائح المفيدة أن تجعل الزوج أكثر مرونة في التعامل مع زوجته. فما هي طرق إقناع الزوج؟

1 من المهم ان تتمتع الزوجة بالمرونة وتطلب من الزوج أداء مهمة ما بطريقة تناسبه. ولهذا عليها تفهم مزاجه وطباعه بشكل جيد واستخدام الاسلوب الذي يلائمه في التعامل .

2 على الزوجة الانتباه الى التقدم بطلباتها في الوقت المناسب. لا يمكنها فعل هذا مثلاً في حال كان الزوج يشعر بالتعب أو الانزعاج.

3 عليها توخى الصدق. فمن المهم توضيح الدافع الذي يكمن خلف طلبها. ومن الخطأ الكذب في هذا السياق لأن هذا يجعل الزوج يفقد الثقة بها.

4 من الضروري أن تبدي الكثير من الايجابية أثناء الطلب وترافقه بالشكر والتعبير عن الامتنان. فهذا يشكل بالنسبة الى الزوج حافزاً نفسياً ويجعله أكثر قدرة على العطاء.

5 من الخطأ ان يصبح حصول الزوجة على ما تطلبه امراً مقابلاً لشيء فعلته او قدمته في السابق. فالمقايضة لا تعجب الرجل كما أنها تشكل سبباً لشعوره بالاستفزاز وعدم الارتياح في العلاقة الزوجية عموماً.

6 من الخطأ أن تطلب اموراً عدة في وقت واحد. فالأفضل ان تضع برنامجاً يشمل الطلبات المختلفة ومواعيد مناسبة لتنفيذ كل منها بعد دراسة مدى امكانية ذلك بالنظر إلى  طباع الزوج وظروفه واوقاته وطبيعة عمله.

7 من الضروري التحلي بالصبر. فقد لا يتمكن شريك حياتها من تلبية طلبها في مدة زمنية قصيرة. ولهذا عليها الانتظار إلى أن تصبح الظروف مؤاتية.

8 إذا أرادت الزوجة القيام بأمر ما ورفض الزوج ذلك لأسباب مثل الضرر الذي يمكن أن يلحقه بها هذا، من المفيد ان تدعوه إلى مشاركتها الامر. فقد يوافق على ذلك.

9 من الضروري ألا يتضمن طلبها بعض الألغاز و تتقدم به بطريقة صريحة وواضحة. فهذا يجعله يلاحظ أنها تثق به وبقدرته على الاستجابة لها.

10 من المهم تجنب التحدث إليه بصيغة الأمر وألا تشعره بأن من واجبه تنفيذ ما تريد. ومن المفيد أن تستخدم في هذا السياق كلمات التحبب.

Khaberni Banner