Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الهياجنة: القطاع الصحي يستعد للأسوأ

الهياجنة: القطاع الصحي يستعد للأسوأ

خبرني - قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة ومسؤول ملف كورونا في الأردن الدكتور وائل الهياجنة، الإثنين، إن القطاع الصحي يستعد للأسوأ فيما يتعلق بأعداد الوفيات والإصابات اليومية بفيروس كورونا بحذر شديد، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن ترتفع أعداد الإصابات إلى ما يزيد عن 3 آلاف حالة.

وأكد الهياجنة أن القطاع الصحي الحكومي يواجه نقصا في مختصي العناية الحثيثة، لافتا إلى أن وزارة الصحة تحاول تعويض النقص من خلال الحصول على خدمات معينة من أطباء في القطاع الخاص، ومن أطباء يعملون في هذا المجال من دول مختلفة وهم أردنيون.

وأشار إلى أن الأردن دخل في مرحلة التفشي المجتمعي لفيروس كورونا، مشددا أن المساعي تتجه نحو حصر أعداد الإصابات والحالات النشطة.

وفيما يتعلق بنقص الأسرّة في المستشفيات الحكومية لمرضى فيروس كورونا، أكد الهياجنة أن عدد الأسرّة متوفر للمرضى العاديين أو غرف العناية الحثيثة، ولا يوجد أي مشكلة في عددها، في وقت تشهد فيه مستشفيات القطاع الخاص ازدحاما، نافيا وجود أي نقص في المستشفيات الحكومية أو العسكرية.

أما عن الوضع الصحي في مستشفى الأمير حمزة وشكاوى مواطنين من تردي واقع الخدمات ونقص الأكسجين، شدد الهياجنة أن المستشفى المخصص كليا لاستقبال المصابين بفيروس كورونا لم يواجه أي مشكلة في نقص الأكسجين، إنما كانت المشكلة في توريده إلى المستشفى، مشيرا إلى أن المستشفى لديه القدرة لاستيعاب المزيد من المرضى، ولا يوجد لديه أي نقص في الكوادر الصحية، وأن الازدحامات الحاصلة هي فقط في مستشفيات القطاع الخاص بحسب رؤيا .

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner