*
الاثنين: 22 حزيران 2026
  • 25 أيار 2010
  • 00:00
أرواب جامعة اليرموك مرة أخرى
أرواب جامعة اليرموك مرة أخرى
خبرني - أمجد الصفوري   بعثت مجموعة من طلاب جامعة اليرموك برسالة لوكالة خبرني حول قرار لرئاسة الجامعة يقضي إلزام الطالب الخريج بشراء "روب" التخرج والبالغ ثمنه هذا العام 20 دينارا، و اضافة المبلغ تلقائيا على رسوم التخرج سواء حضر الطالب لحفل تخرجه أم لم يحضر. أهالي الطلبة أبدوا في رسالتهم لـ"خبرني " امتعاضهم من هذا القرار، والذي عدوه "مجحفا في حقهم وزيادة غير منطقية في التكاليف ستزيد الأعباء على كاهل الطلبة وأهاليهم" مطالبين الجامعة العدول عن هذا القرار وتخصيصه للطلبة الراغبين بالحصول على "الروب". وأضافوا "انه ما المانع من العودة إلى النظام القديم في عملية تسليم "الأرواب" للطلبة والتي تعتمد على دفع الطالب لمبلغ تأميني عن استلامه "للروب" ويسترده عند إرجاعه بعد انتهاء حفل التخريج". من جانبه قال عميد شؤون الطلبة بجامعة اليرموك الدكتور محمود درابسة أن هذا القرار جاء بناء على رغبة من مجموعة من الطلبة، وأن هذه الأرواب تعتبر هدية تذكارية للطالب مثلها ككتاب التخرج وهي ذات نوعية راقية وجيدة، مشيرا إلى أن الطريقة القديمة في عملية التسليم كانت تكبد الجامعة ما يقارب 6000 دينار كل نهاية فصل لقاء تكاليف الكي والغسيل. وأكد درابسة أن بعض الطلبة كان يقوم باستبدال "الروب" بقطعة سوداء عند إرجاعه، إضافة إلى أنها كانت سيئة وقديمة ولا تليق بالجامعة، وأن التأمين الذي كان يدفعه الطالب كان يشكل "عائقا وعبئا عليه".

مواضيع قد تعجبك