Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

UFC 263.. انتصار فلسطيني.. وجولة تحسم في 7 ثوان

UFC 263.. انتصار فلسطيني.. وجولة تحسم في 7 ثوان

خبرني - أقيمت يوم الأحد، منافسات بطولة "UFC 263" للفنون القتالية على ساحة "جيلا ريفر" في مدينة جليندال بولاية أريزونا الأمريكية.

وشهدت منافسات العرض الرئيسي تحقيق انتصار للفلسطيني بلال محمد ضد البرازيلي ديمين مايا، بقرار لجنة الحكام بالإجماع بـ3 مجموعات لواحدة بواقع 27-30 و29-28 (مرتين)، ضمن منافسات الويلتر وايت.

على صعيد قتال الحدث الرئيسي والذي جمع النيجيري إسرائيل إديسانيا مع الإيطالي مارفين فيتوري في الوزن المتوسط، فقد شهد فوز الأول بقرار لجنة الحكام بعد 5 جولات بـ3 مجموعات انتهت كلها لصالحه بنتيجة واحدة 50-45.

ونجح المقاتل النيجيري في الدفاع عن لقبه بنجاح للعام الثالث على التوالي بعدما حقق اللقب خلال آخر مشاركتين.

وفي إطار منافسات نفس الوزن فاز البريطاني ليون إدواردز على الأمريكي ناتي دياز بقرار لجنة الحكام بالإجماع بـ3 مجموعات انتهت كلها 49-46، فيما فاز براندون مورينو المكسيكي على البرازيلي ديفيسون فيجيريدو بالإخضاع بعد 3 جولات.

الوزن الخفيف الثقيل شهد فوز الإسكتلندي بول كريج على الأمريكي جاماهيل هيل بالإخضاع بعد دقيقة و59 ثانية في الجولة الأولى.

النيجيري إسرائيل إديسانيا

على صعيد العرض التمهيدي، فاز النيوزلندي براد ريدل على الأمريكي درو دوبر في منافسات الوزن الخفيف بـ3 مجموعات بقرار لجنة الحكام بالإجماع بنتيجة واحدة 29-28.

وفي الوزن الخفيف الثقيل فاز الأمريكي إريك أنديرز على الإنجليزي دارين ستيوارت بقرار لجنة الحكام بالإجماع بـ3 مجموعات.


على صعيد المنافسات النسائية فازت لورين مورفي الأمريكية على الإسكتلندية جون كالديروود، بقرار لجنة الحكام بمجموعتين لمجموعة بواقع 29-28 و28-29 و29-28.

في الفيزار ويت، فاز الروسي موفسار إيفيلوف على الكندي حكيم داودو بقرار لجنة الحكام بـ3 مجموعات كلها انتهت 29-27.

وفي العرض التمهيدي المبكر، فاز الأمريكي تيرانس ماكيني في الوزن الخفيف بالضربة القاضية على مواطنه مات فريفولا بالضربة القاضية في نزل لم يستمر لأكثر من 7 ثوان، بينما في الكاتش ويت انتصر ستيفن بيترسون على تشيز هوبر في مواجهة أمريكية خالصة بقرار لجنة الحكام بـ3 مجموعات بواقع 30-27 مرتين و29-28 مرة.


الوزن الخفيف شهد فوز الفرنسي فارس زيام على البرازيلي لويجي فيدراميني بمجموعتين 29-28، بينما انتهت الثالثة بالتعادل 28-28، فيما انتهت منافسة الوزن الثقيل بفوز كارلوس فيليبي البرازيلي على جاك كوليير الأمريكي بقرار لجنة الحكام بمجموعتين مقابل مجموعة كلها انتهت 29-28.

Khaberni Banner