Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

The Tank وأويسس500 يوقعان مذكرة تفاهم

The Tank وأويسس500 يوقعان مذكرة تفاهم

خبرني  -  وقعت حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank وأويسس500 الشركة الرائدة في مجال الاستثمار الأولي وتسريع الأعمال للشركات الناشئة، مذكرة تفاهم لدعم بيئة الأعمال الأردنية.

وبموجب مذكرة التفاهم التي وقعها عن أمنية مدير دائرة التسويق زيد إبراهيم، وعن أويسس500 مديرها التنفيذي لمى فواز، سيعمل الجانبان على تعزيز بيئة ريادة الأعمال، حيث ستقوم أويسس500 باعطاء فرصة الاستثمار في المراحل الأولية للشركات الناشئة المختارة في الدورة الثانية للاحتضان المقدمة من The Tank، فيما ستقوم The Tank بدورها بتقديم خدمات احتضان متكاملة لهذه الشركات. بالاضافة الى ذلك، سيتعاون كلا الطرفين لجلب مختصيين اقليميين وعالميين واقامة لقاءات ومسابقات اقليمية في مجال الريادة والابتكار.

وسيقوم الجانبان- بعد مشارك أويسس500 في عملية اختيار الشركات الناشئة- بالتعاون معاً لتشبييك هذه الشركات مع شركات عالمية من خلال تسخير شبكة علاقاتهما مع المختصين في القطاع على المستويين الإقليمي والدولي لتحقيق الإستفادة القصوى لهذه الشركات، ومساعدتها على الإنضمام لمسابقات دولية وإقليمية، إضافة إلى العمل معاً على تنفيذ حملات ترويجية مشتركة.

وعقب توقيع مذكرة التفاهم، أعرب إبراهيم عن سعادته بالتعاون مع أويسس500 موضحاً أن هذا التعاون يهدف إلى دعم رواد الأعمال وخلق بيئة ملائمة لهم تمكنهم من الاستمرار والنمو في مشاريعهم.

وأكد إبراهيم أن حاضنة The Tank تولي مذكرة التفاهم هذه أهمية كبرى نظراً لأهميتها في تشجيع الابتكار ودعم المشاريع الرائدة في العديد من المجالات، لافتاً إلى أن هذا التعاون مع أويسس500 بمثابة العلامة الفارقة في بيئة الأعمال الأردنية وخطوة مهمة لإتاحة الفرص أمام رواد الأعمال والمبتكرين الأردنيين الذين يتحفزون لإطلاق مشاريعهم الخاصة.

وأوضح إبراهيم، أن خدمات الاحتضان المتكاملة التي تقدمها حاضنة The Tank للشركات الناشئة، ساعدت على تعزيز موقعها كأبرز حاضنات الأعمال للشركات الناشئة، إذ تقدم العديد من البرامج المتطورة كان من أبرزها أول برنامج عملي عبر الإنترنت على مستوى المنطقة لاحتضان الشركات الأردنية الناشئة.

واستعرض إبراهيم، أبرز خدمات الاحتضان المتكاملة التي توفرها حاضنة The Tank، مبيناً أنها تقدم أيضا خدماتها وبشكل سنوي لـ10 شركات ناشئة بالتزامن مع احتضان 10مشاريع ناشئة افتراضياً. كما ولاقى برنامج إنترنت الأشياء (IoT) نجاحا كبيراً، حيث يخصص خدماته لأصحاب الأفكار التكنولوجية الريادية ويوفر خدمات ما قبل الإحتضان كدورات التوعية والتدريب، ونقل أحدث الأفكار واتجاهات الأعمال الحديثة، والتدريب المهني والتقني، ودورات الهاكاثون المتخصصة.

وتُبقي  The Tank ريادي الأعمال والمحتضنين على إطلاع تام بأحدث الاتجاهات التكنولوجية العالمية مثل تكنولوجيا سلاسل الكتل Blockchain، والتكنولوجيا المالية الحديثة "فينتك" FinTech، والذكاء الصناعي، التجارة الإلكترونية وغيرها.

من جانبها أشارت السيدة لمى فواز إلى ان العديد من قصص النجاح لشركات التي تخرّجت من برنامج أويسس500 كانت قد حصلت على خدمات الاحتضان من The Tank، بحيث ساعدت هذه الخدمات في نمو العديد من الشركات الناشئة في المملكة.

وشددت السيدة لمى فواز على أهمية التعاون المشترك بين الداعميين الرئيسيين في بيئة ريادة الاعمال في الاردن كحاضنة أمنية The Tank و أويسس500 بهدف توحيد الجهود وتوجيهها بشكل فعال لخدمة الشركات الناشئة في المملكة لغاية استكمال نموها، معربة عن أملها في توسيع نطاق هذا التعاون وبما يخدم مصلحة جميع الأطراف.

يشار إلى أن أويسس500 أول مسرعة أعمال ومدير صندوق استثماري معني بالاستثمار في الشركات الناشئة  في مجال التكنولوجيا والصناعات الابداعية. وساهمت  في بناء البيئة الريادية في الأردن والشرق الأوسط ، عن طريق الاستثمار ودعم رياديي الأعمال وتمكينهم من إنشاء شركاتهم الخاصة التي تساهم في دعم الاقتصاد المحلي وتوفير فرص العمل.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner