Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

90% نسبة إعطاء اللقاح للقطاع السياحي بالعقبة

90% نسبة إعطاء اللقاح للقطاع السياحي بالعقبة

خبرني - قال نائب رئيس مجلس مفوضي العقبة شرحبيل ماضي الخميس، إن نسبة إعطاء اللقاح للقطاع السياحي في العقبة تزيد عن 90%.

وأشار ماضي إلى ان سلطة العقبة تقود عملية الترويج للعقبة بالكامل، وهناك خطة ترويجية وخطة إعلامية للترويج لهذه المنطقة وإيصال الرسائل بأن هذه المنطقة اعتبارا من 1/7 ستصبح منطقة نوعا ما الدخول إليها مشروط.

ونوه الى ان هناك أعداد مقبولة من السياحة الأجنبية التي بدأت بالتوافد والرحلات العارضة التي بدأت بالنزول إلى المطارات الأردنية وخصوصا مطار الملك حسين بحسب المملكة . 

أعلنت سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة في وقت أنه "اعتبارا من 1 تموز/ يوليو 2021 واستنادا لقرارات الحكومة فإنه لن يتم السماح للزوار بدخول مدينة العقبة عبر المراكز الجمركية وادي اليتم ووادي عربة أو عبر المعابر الحدودية أو المطار إلا للأشخاص الذين حصلوا على جرعتي اللقاح أو  الجرعة الأولى من المطعوم ومرور 21 يوما على تلقيها أو فحص pcr  قبل الوصول بمدة 72 ساعة لمن هم أعمارهم  فوق 6 سنوات".

وزار سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، الخميس، مشروع سرايا العقبة، الذي يعد من أكبر الاستثمارات السياحية في المدينة، بقيمة 1.5 مليار دينار.

وجال سموه في المشروع، الذي يوفر 600 فرصة عمل، منها 60% من المجتمع المحلي، ويضم مرافق سكنية وترفيهية وتجارية، على مساحة 634 ألف متر مربع.

ولفت سموه إلى أهمية إقامة المشاريع الاستثمارية التي من شأنها دفع عجلة التنمية وتطوير الاقتصاد، مشيدا بدور مشروع سرايا العقبة في توظيف المئات من أبناء المنطقة وبناتها

كما أكد ولي العهد أهمية بذل كل الجهود لتطوير قطاع السياحة ليتمكن من المنافسة على المستوى العالمي، من خلال وجود أسعار منافسة، وتحسين نوعية الخدمات والمنتج السياحي، والترويج السياحي للمواقع في الأردن.

Khaberni Banner