Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

8 أشياء تزيد من حدة خلافك مع زوجكِ

8 أشياء تزيد من حدة خلافك مع زوجكِ

خبرني - لا تخلو علاقة زوجية من الخلافات، فهي أمر طبيعي تماماً في الزواج، وأحياناً كثيرة يكون مفيداً له، ويساعد على استمراريته، لأنه يوضح لكل من الطرفين ما يُغضب أو يُرضي الطرف الآخر، فيسعى كل منهما لتحسين عيوبه.

ومن المهم ألا تدعي المشكلات تتراكم، وتحرصي دائماً على التواصل مع زوجكِ، والحديث معه، وإنهاء أي خصام أولاً بأول، فالطريقة الصحيحة في التعامل مع أي خلاف بينكما، يساعد كثيراً على توطيد علاقتكما وتقويتها، ومواجهة أي حدث قد يهدد حياتكما، وينتهي بالانفصال.

وسوف نستعرض في هذا المقال أسباب كثرة الخصام بين الزوجين:

1. المشكلات المادية.

يتجادل كل الأزواج حول ميزانية البيت بدءاً من فواتير الكهرباء والغاز والماء إلى الديون المتراكمة وأوجه الإنفاق بشكل عام، وغيرها من الأمور المالية المختلفة، لكن أحياناً ما يتعدى الأمر مرحلة الجدال، ويصل إلى حدوث مشكلات وخلافات كبيرة، ويكون لها تأثير سلبي في العلاقة الزوجية.

2. الأطفال.

كل ما يتعلق بشؤون الأطفال، كنظامهم الغذائي، ورعايتهم، وطرق عقابهم وغيرها من الأمور، أكثر الأسباب الشائعة للخلافات الزوجية، وحلها النقاش بهدوء، ووضع مصلحة الأطفال فوق كل اعتبار، وهو ما سيزيل أي خصام بينكما.

3. العلاقة الحميمة.

عدم ارتياح كل من الزوجين في العلاقة الحميمة، من حيث عدد مرات ممارستها أو أوضاعها، أو شعور أي من الطرفين بالنفور منها، من الأسباب الأساسية للمشكلات الزوجية.

4. عدم توزيع المسؤوليات.

يجب أن يعرف كل من الزوجين مسؤولياته بالتحديد تجاه أسرته، وألا يلقي أحدهما العبء كاملًا على الآخر، فالأنانية والسلبية واللامبالاة كلها أمور تدمر الزواج.

5. العادات المزعجة.

بالتأكيد هناك عادة أو أكثر تزعجكِ من زوجكِ وترغبين في تغييرها، وهو أيضاً يشعر بالأمر غالباً، لذا يجب أن تتحدثا معاً، وتعرفا عيوبكما، وتسعيا لحلها.

6. العائلة.

التدخلات العائلية في الزواج تفسد خصوصيته، وتزعج الزوجين، وتخلق المشكلات بينهما، لذا يجب أن يحافظ كل منهما على مساحة علاقتهما الشخصية.

7. التوقعات العالية.

كلنا نتزوج بتوقعات معينة، وأحياناً تتحطم كلها بعد الزواج، ما يسبب نوعاً من خيبة الأمل، لذا لا تدعي توقعات الماضي تفسد حاضرك، والأمر نفسه مع زوجكِ.

8. الانشغال الدائم.

قلة الوقت الذي يقضيه الزوجان مع بعضهما البعض، تخلق فجوة تزداد اتساعاً مع الوقت، لذا فالتواصل اليومي بجميع أشكاله مهم، لتقوية العلاقة الزوجية.

Khaberni Banner