الرئيسية/أسواق
Khaberni Banner Khaberni Banner

7.4 مليون طن حجم المناولة بموانئ العقبة

7.4 مليون طن حجم المناولة بموانئ العقبة
أرشيفية

خبرني - قال مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ الكابتن منصور قوقزة: إن حجم المناولة في موانئ العقبة ارتفعت الى 4 ملايين و780 الف طن خلال الاشهر الاربعة الماضية، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي والبالغة 3 ملايين و957 الف طن.

وأضاف قوقزة في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاءن ان حجم البضائع العامة أيضا زاد من 824 الف طن، الى مليون و167 الفا بنسبة زيادة بلغت نحو 42 بالمئة عن العام الماضي.

وبين أن المستوردات عبر موانئ العقبة ارتفعت خلال الاشهر الاربعة الماضية الى 13 بالمئة، وان الموانئ تمتاز بتطبيق معايير السلامة العامة وتركز على عملية نقل آمن للبضائع خلال المناولة لتكون نسبتها صفرا.

واوضح أن الساحة الجمركية رقم 4 ساهمت في تقليل مدة مكوث الحاويات وتسليمها لأصحابها من 3 الى 10 ايام.

وحول الخطط المستقبلية للشركة، اكد قوقزة ان الشركة تطمح بأن يكون ميناء العقبة الجديد من افضل الموانئ المتقدمة والمحورية في المنطقة، بهدف تشجيع حركة البضائع من وإلى المملكة، مؤكدا ان تعرفة الميناء الجديدة ترمي الى استقطاب المزيد من البضائع والتسهيل على التجار.

واشار الى ان الشركة ستعمل على رفع الجودة في العمل المينائي من خلال وضع معايير اداء وتنفيذ نظام حوسبة متكامل بكلفة تصل الى 7 ملايين دينار.

وبين أن هناك خطط تحديث وتطوير لاسطول الآليات ورفده بآليات متطورة ضمن المستوى الفني العالمي لتجويد عمليات النقل وتقليل الكلفة، اضافة الى رفد الشركة بكوادر فنية مدربة ومؤهلة علميا وفنيا للعمل بمرافقها المتخصصة.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner