Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

7 مخاطر لتناول لحوم الأبقار

7 مخاطر لتناول لحوم الأبقار

خبرني - لا تحتل لحوم الأبقار مرتبة عالية جدا على مقياس الصحة؛ ففي الواقع، يمكن أن تشكل مخاطر صحية عديدة ومن الأفضل تجنبها؛ فقد ذكرت كل من أخصائيتي التغذية أكانشا جهلاني، ونيها تشاندنا لموقع ”ذا هيلث“ 7 من الآثار السيئة التي يمكن أن تحدث جراء تناول لحوم الأبقار .

يحتوي لحم البقر على مستويات عالية من الأحماض الدهنية المشبعة والكوليسترول التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب

يزيد لحم البقر من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، ووفقا لدراسة أجراها باحث من أصل هندي في جامعة كاليفورنيا، فإن السكر غير البشري .  ” Neu5Gc “الموجود في اللحوم الحمراء يعزز الالتهابات والسرطان في الفئران . 

يحتوي لحم البقر على الكارنيتين الذي يمكن أن يصلب الأوعية الدموية ويسبب تصلب الشرايين، وفي هذه الحالة تسد الشرايين ويمكن أن تؤدي إلى مضاعفات عديدة .

السموم الموجودة في لحم البقر يمكن أن تسبب العديد من المشاكل الصحية مثل السمنة وارتفاع ضغط الدم والنقرس، وغيره

يمكن أن يعيق تناول لحم البقر أيضا جهودك لإنقاص الوزن، وذلك لأنه يتطلب المزيد من الزيت عند طهيه .

في هذه الأيام، يتم حقن الأبقار بالهرمونات والمضادات الحيوية، التي يمكن أن تؤدي إلى اختلالات هرمونية لدى أكل لحوم البقر، وفي بعض الأحيان، يمكن أن تسبب اللحوم من بقرة مصابة بمرض جنون البقر إلى تدمير غير طبيعي لخلايا الدماغ .

يمكن أن يزيد تناول لحم البقر أيضا من خطر الإصابة بمرض الزهايمر بسبب تراكم محتوى الحديد العالي في خلايا الدماغ .

 تحذير للحوامل

تقول أكانشا ”يجب على النساء الحوامل اللواتي لديهن تاريخ من أمراض القلب، أو أي أمراض قلبية مستمرة التوقف عن تناول لحم البقر و كما حذرت نيها من أنه حتى مرضى السكري، والنساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض، أو انقطاع الطمث يجب أن يقللن من تناول لحوم البقر .

وأضافت: ”إذا كنت ترغب في تناول لحم البقر، فاختر قطعا أصغر حجما وقم بشيها، واحصر استهلاكها مرة واحدة فقط في الشهرين، فهي أيضا لها بعض الفوائد مثل فيتامين B12 ، وتوفير نسبة عالية من البروتين، والزنك والحديد ولكن مع ذلك، لا ينبغي للمرء أن يأكل الكثير منه لأنه لحم أحمر .

Khaberni Banner
Khaberni Banner