الرئيسية/دنيا
Khaberni Banner Khaberni Banner

7 طرق لتجنب لدغات البعوض أثناء السفر

7 طرق لتجنب لدغات البعوض أثناء السفر
تعبيرية

خبرني - غالباً ما نقوم بالسفر بهدف قضاء إجازتنا والحصول على بعض الاسترخاء والراحة في أماكن طبيعية قد تجعلنا عرضة للدغ البعوض، وخاصة في فصل الصيف.

وبما أن البعوض قد يفسد متعة الرحلة علينا فقد أورد موقع "إي هيرليك" الإلكتروني مجموعة من النصائح المفيدة لتجنب لدغات هذه الحشرات، على النحو التالي:

1. تجنب النقاط الساخنة للبعوض

تتمثل إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها تجنب لدغات البعوض عند السفر، في التحقق مما إذا كانت وجهة عطلتك نقطة ساخنة لنشاط البعوض، وخاصة المناطق التي تنتشر فيها الأمراض التي ينقلها البعوض.

منظمات مثل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ومنظمة الصحة العالمية لديها كل هذه المعلومات المتاحة. سيتيح لك بحث Google البسيط التعرف على النقاط الساخنة لانتشار البعوض.

2. ارتداء الألوان الفاتحة

قد لا يعرف الكثير من الأشخاص بأن البعوض ينجذب إلى الألوان الداكنة. يُعتقد أن هذا بسبب تباين الملابس ذات الألوان الداكنة في الأفق أثناء الغسق عندما يكون البعوض أكثر نشاطًا. لذا فإن ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة هو وسيلة جيدة لتجنب التعرض للدغ البعوض.

ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أنه من الجيد أيضاً الابتعاد عن الألوان الزاهية، حيث من المعروف أنها تجذب الحشرات اللاذعة مثل الدبابير.

3. استخدام طارد الحشرات

عندما يتعلق الأمر بتجنب لدغات البعوض، فإن طارد الحشرات هو أفضل صديق لك! هذا لأنه أحد الحلول الأكثر فعالية.

يمكنك شراء المواد الطاردة للحشرات من السوبر ماركت أو الصيدلية المحلية، وتطبيقها على أي مناطق مكشوفة من الجلد. من المستحسن تطبيق مادة طاردة للحشرات قبل مغادرة الفندق أو شقتك خاصةً خلال الأجزاء الأخيرة من اليوم.

4. تجنب أوقات معينة من اليوم

 يكون البعوض أكثر نشاطاً عند الغسق والفجر، على الرغم من أن هذا قد يختلف حسب الأنواع .غالباً ما تكون هذه الأوقات من اليوم أكثر برودة مما يجعلها ظروفاً مواتية أكثر للبعوض. لتجنب لدغات البعوض، من الجيد التخطيط لأي أنشطة عندما يكون البعوض أقل نشاطًا.

5. ارتداء الملابس المناسبة

في أكثر الأحيان، يهاجم البعوض أي منطقة من الجلد المكشوف. لهذا السبب، من الجيد ارتداء ملابس طويلة الأكمام لحماية نفسك من لدغات البعوض.

6. إزالة المياه الدائمة

توفر المياه الدائمة بيئة مثالية للبعوض، لذا يمكنك تجنب التعرض للدغاته عن طريق إفراغ المياه من الاكواب والدلاء المتواجدة على الشرفة أو في الحديقة.

7. استخدام شبكة الحشرات

يمكن منع لدغات البعوض باستخدام شبكة الحشرات. إذا كنت قلقًا بشأن البعوض عند السفر، فعليك التأكد من أن مكان إقامتك يحتوي على ناموسيات حول السرير، أو شاشات حشرات على الأبواب والنوافذ.

Khaberni Banner
Khaberni Banner