Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

7 أعشاب طبيعية لحرق دهون البطن

 7 أعشاب طبيعية لحرق دهون البطن

خبرني - يستخدم حوالي 80 % من شعوب العالم الأعشاب في الطب البديل والعلاجات التكميلية، لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الجسم، وفاعليتها في حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية.

إليك أهم الأعشاب الطبيعية الفعالة في حرق الدهون خاصة البطن، وفقًا لـ"health line".

1-الحلبة

وجدت الكثير من الدراسات أن الحلبة تساعد على سد الشهية والشعور بالشبع سريعًا، وأثبتت دراسة أن تناول 18 جرامًا من الحلبة يوميًا أدى إلى الشعور بالامتلاء وفقدان الرغبة في تناول الطعام، فضلًا عن قدرتها على السيطرة في عدد السعرات الحرارية المتناولة يوميًا وتقليل تراكم الدهون بالجسم بنسبة 17 %.

2- الحبهان

يعتبر الحبهان أو الهيل أحد الأعشاب الطبيعية المفيدة في حرق الدهون خاصًة دهون البطن، ويعتمد عليه في علاجات الطب البديل، لذا ينصح خبراء التغذية بتناول 14 جرامًا من الهيل يوميًا؛ على أن يُضاف إلى المأكولات والأطعمة.

3- الكمون

يمتاز الكمون بأنه أحد التوابل الغنية بالمزايا الصحية التي تساعد على حرق الدهون في أي منطقة في الجسم، وقد وجد الباحثون أن تناول 3 جرامات من الكمون يوميًا يساعد على إنقاص الوزن في وقت قصير.

4- حبوب البن الخضراء

تمتاز حبوب البن الخضراء بقدرتها على حرق الدهون خاصًة دهون البطن، لذا تدخل في صناعة المكملات الغذائية لقدرتها على إنقاص الوزن، وذلك نظرًا لاحتواء حبوب البن الخضراء على حمض الكلوروجينيك؛ الفعال في إنقاص الوزن بنسبة 2.5 كيلوجرامًا.

5- القرفة

القرفة هي أحد الأعشاب العطرية التي تساعد في إنقاص الوزن، لأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، التي تعمل على تنظيم سكر الدم ما يجعلها تتحكم في الشهية وتقلل من الشعور بالشبع؛ ما يؤدي إلى إنقاص الوزن خلال فترة قصيرة.

6- الفلفل الأسود

يحتوي الفلفل الأسود على بيبرين، وهو مركب قوي يسبب الرائحة النفاذة للفلفل الأسود إلا أنه يساعد على تنظيم مؤشر كتلة الجسم والتخلص من الدهون عن طريق منع تكوين خلايا الدهون.

7- الكركم

يعتبر الكركم أحد الأعشاب القوية والفعالة في حرق الدهون، وذلك لأنه غني بمادة الكركمين التي تسهم في التخلص من الوزن الزائد، وأثبتت نتائج إحدى الدراسات أن تناول الكركم يوميًا لمدة شهر له فاعلية في إنقاص الوزن وتقليل دهون البطن.  

Khaberni Banner
Khaberni Banner