Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

66 غراماً من الفاكهة يومياً تحميك من السكري

66 غراماً من الفاكهة يومياً تحميك من السكري

خبرني - توصَّلت دراسة حديثة إلى أن تناول الفاكهة والخضروات يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بداء السكري، حتى وإن كان يجري تناولها بكميات معقولة، مؤكدة أن الزيادات الصغيرة في الكميات يمكن أن تحدث فارقاً كبيراً.

ووفق صحيفة ديلي ميل البريطانية، فقد وجدت الدراسة، التي أجرتها جامعة كامبريدج، أن زيادة استهلاك الفاكهة والخضار بمقدار جزء صغير يوميا تقلل من خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني، بنسبة تتجاوز %25.

ووجد فريق البحث أن الزيادة بمقدر 66 غراماً تمكنها أن تساهم في خفض خطر الإصابة بمرض السكري بمقدار الربع، حيث يجري تعريف الجزء من الخضار أو الفاكهة في بريطانيا على أنه 80 غراماً، أي ما يعادل 3 ملاعق كبيرة من الجزر المطبوخ، أو قطعة من البروكلي أو تفاحة صغيرة.

ونقلت الصحيفة عن فريق البحث، الذي نشر نتائجه في المجلة الطبية البريطانية، تأكيده أن تناول الفاكهة والخضروات يمكن أن يصبح مصدراً بديلاً للمكمّلات الغذائية، وبالتالي بإمكانه الوقاية من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

ولفتت إلى دراسة أخرى، نشرتها أيضا المجلة الطبية البريطانية، قالت إن تناول الحبوب الكاملة يقي أيضا من خطر الإصابة بمرض السكري، حيث قدرت كلية الطب بجامعة هارفارد أن تناول وجبة يوم واحد من حبوب الإفطار الكاملة ـــــ مثل العصيدة أو بسكويت الحبوب ـــــ سيقلل خطر الإصابة بالمرض بنسبة %19.

Khaberni Banner
Khaberni Banner
Khaberni Banner