Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

6 نصائح هامة لزيادة الخصوبة لدى الرجال

6 نصائح هامة لزيادة الخصوبة لدى الرجال

خبرني - نظراً لأهمية الحيوانات المنوية لدى الرجال وتأثيرها المباشر على فرص الحمل لدى النساء، سوف نستعرض في هذا المقال بعض النصائح الهامة حول طرق حماية الحيوانات المنوية وزيادة أعداد الحيوانات المنوية.

1.     فقدان الوزن.

فقدان الوزن “إذا كنت تعاني من زيادة الوزن” تعد واحدة من الوسائل الأكثر فاعلية لزيادة أعداد الحيوانات المنوية، كما أظهرت الدراسات أن فقدان الوزن يمكن أن تزيد بشكل كبير من حجم السائل المنوي، وتركيزه، والقدرة على الانتقال لتلك الحيوانات، فضلاً عن الصحة العامة للحيوانات المنوية.

2.     ممارسه الرياضة.

حتى لو لم تكن في حاجة لإنقاص الوزن، فإن البقاء نشيطاً وأن تعيش بأسلوب حياة صحي يمكن أن يساعد في تعزيز عدد الحيوانات المنوية الخاصة بك.

فقد وجدت إحدى الدراسات أن رفع الأثقال وممارسة الرياضة في الهواء الطلق يمكن أن تساعد على تعزيز صحة الحيوانات المنوية أكثر من الأنواع الأخرى من التمارين الرياضية.

ولذلك حاول أن تقوم بدمج هذه الأنواع من الأنشطة في روتينك اليومي، فممارسة الرياضة وفقدان الوزن يساعدانك على الحفاظ على الحيوانات المنوية، والتي قد يكون لها فوائد إضافية لصحة الحيوانات المنوية الخاصة بك.

3.     زيادة معدل الفيتامينات.

بعض أنواع الفيتامينات، مهمة للغاية لصحة الحيوانات المنوية، فقد أظهرت إحدى الدراسات أن تناول 1000 ملغ من فيتامين C كل يوم يمكن أن تساعد في تركيز الحيوانات المنوية للرجال والقدرة على التنقل بشكل أكثر كفاءة، وبالتالي تعزيز فرصة الإنجاب.

كما أشارت دراسة أخرى إلى أن معدلات نجاح عملية الإنجاب تكون أقل لدى الرجال ذوي المستويات المنخفضة من فيتامين د، ورغم عدم معرفة العلاقة بشكل تفصيلي بين الخصوبة وهذا الفيتامين، إلا أنه من الواضح وجود علاقة بينهما.

4.     تجنب تعاطي المخدرات.

تم ربط قلة عدد الحيوانات المنوية والحيوانات المنوية غير الصحية بالأشخاص الذين لديهم تاريخ مع الكحول اليومي والتبغ بأنواعه، وبالطبع الكوكايين والمنشطات.

5.     عدم ركوب الدراجات.

أثبتت بعض الدراسات أن ركوب الدراجات قد يكون ذات صلة بانخفاض عدد الحيوانات المنوية، كما يرتبط ركوب الدراجات لأكثر من خمس ساعات في الأسبوع مع انخفاض تركيز الحيوانات المنوية.

6.     ارتداء ملابس فضفاضة وقطنية.

حفظ الحيوانات المنوية في درجة حرارة كافية والسماح بتدفق الكثير من الهواء إلى كيس الصفن يمكن أن يساعد في زراعة البيئة المناسبة للحيوانات المنوية الصحية.

لذلك إذا كنت لا تشعر بالراحة من ارتداء الملابس الداخلية الضيقة ذات الأقمشة الصناعية، عليك اختيار ملابس داخلية قطنية وفضفاضة، مما يسمح بالتحكم في درجة الحرارة وتدفق الهواء.

Khaberni Banner