Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

6 عادات صباحية غير متوقعة تزيد وزنك

6 عادات صباحية غير متوقعة تزيد وزنك

خبرني - تحدد خطة الرجيم طقوسنا الصباحية، ما إذا كنا سنأكل وجبة غداء كبيرة أو صغيرة، وما إذا كان الجسم سيستخدم جميع السعرات الحرارية أو يخزنها.

موقع Bright Side يقدم دليلًا علميًا على وجود علاقة بين عاداتنا وزيادة في الوزن:

1. إغفال تناول وجبة الأفطار

أثبت علماء من جامعة هوفلاند، أن اتباع نظام غذائي مع وجبة فطور كبيرة وعشاء خفيف هو أكثر فعالية عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الوزن بدلًا من اتباع نظام غذائي يعتمد على الوجبات الخفيفة المتكررة والخفيفة.

وذلك لأن سرعة الأيض مختلفة في أوقات مختلفة من اليوم، الاستنتاج الرئيسي الذي توصل إليه العلماء هو أنه يجب تناول وجبة إفطار عالية السعرات الحرارية، يجب أن يكون غدائك متوسط ​​الحجم وعشاءك خفيفًا.

2. نحن لا نمشي تحت أشعة الشمس

أشعة الشمس تحرق حرفيا الدهون على الأقل، الأنسجة الدهنية البيضاء.. أجرى الباحثون في جامعة ألبرتا في إدمونتون بكندا تجربة وأثبتوا أن حجم الدهون ينخفض ​​عند تعرضها لأشعة الشمس.

يفسر هذا الاكتشاف جزئيًا سبب زيادة الوزن لدى الناس خلال فصل الشتاء عندما يكون هناك نقص في ضوء الشمس.

3. إغفال تناول كوب من الماء بعد الاستيقاظ.

يتكون جسم الشخص البالغ من 55٪ إلى 60٪ من المياه، وفقًا للعلماء، لذا فإن شرب كوب من الماء بعد الاستيقاظ من النوم يعد فكرة جيدة حقًا.. الماء يسرع عملية الأيض، مما يقلل من خطر الحصول على الدهون.. كما أنه يساعد الجسم على التخلص من السموم.

4. عدم ممارسة الرياضة

يمكن أن تساعدك التمارين الصباحية على تقليل شهيتك! وجد الباحثون أن التمارين الرياضية خلال الصباح لا تزال أكثر كفاءة بنسبة 20٪ من حيث إنقاص الوزن مقارنة بالتمرين فى المساء.

5. تناول المخبوزات

تناول المخبوزات مثل الكحك والبسكويت فى الصباح فهى تضيف بضع بوصات إلى خصرك.

6. نقرأ الأخبار في الصباح

يمكن أن يكون للتوتر الناتج عن تصفح السوشيال ميديا تأثير سلبي على صحيح إذا كنت تعاني من قلة النوم، وذلك لأن الإجهاد طويل الأجل يؤدي إلى تحول الخلايا الجذعية إلى خلايا دهنية.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner