Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

6 طرق لحرق دهون البطن في 10 دقائق

6 طرق لحرق دهون البطن في 10 دقائق

خبرني - نشرت صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن بعض الطرق التي تساعد على التخلص من دهون البطن في غضون 10 دقائق.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي 21"، إن تراكم الدهون حول منطقة البطن يمكن أن يعود لسببين، أولهما فترة الشيخوخة؛ لأن الجسم يبدأ بفقدان كتلة العضلات بمرور السنوات، إلى جانب حدوث سلسلة من التغيرات الهرمونية والتأثيرات الفسيولوجية الأخرى التي تجعلنا نكسب بضعة كيلوغرامات. ويرتبط السبب الثاني لدهون البطن بتناول الكثير من السعرات الحرارية أكثر من حرقها.

وبينت الصحيفة أن الخبر السار هو أنه يمكن التخلص من هذه الدهون والحصول على بطن مسطحة. لكن الخبر السيئ يتمثل في أن فقدانها يستغرق وقتا طويلا، ويتطلب المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية، واتباع نظام غذائي صحي. وفيما يلي، ستة تمارين رياضية من شأنها أن تساعدك على فقدان الدهون المتراكمة على مستوى البطن والتي يمكنك القيام بها في غضون 10 دقائق.

تمرين التمفصل

أوردت الصحيفة أن هذا التمرين يعمل على شد عضلات أسفل الظهر مع عضلات البطن. في هذه الحالة، عليك تكرار ثلاث مجموعات من التمارين بمعدل 20 مرة، وأخذ قسط من الراحة لمدة 30 ثانية. إذا كنت ترغب في جعل هذا التمرين أكثر اكتمالا، وتزيد من حرق السعرات الحرارية، فيمكنك ممارسة تمرين النط على الحبل. بإمكان هذه التدريبات البسيطة أن تسرع من معدل دقات القلب، وما عليك سوى القيام بهذا التمرين لمدة 60 ثانية، والاستراحة لمدة 20 ثانية، ثم تكرار التمرين بمعدل ثلاث مرات.

تمرين الجسر

أبرزت الصحيفة أن ممارسة تمرين الجسر يساعد على تقوية عضلات البطن السفلى والاستقرار العام للجسم. في هذه الحالة يتعين عليك القيام بهذا التمرين بمعدل خمس مرات، والبقاء معلقا لمدة 30 ثانية، مع أخذ راحة لمدة 15 ثانية. وإذا كنت ترغب في زيادة حرق الدهون، فبإمكانك إضافة تمارين بيربي، لأن هذا من شأنه أن يزيد من معدل ضربات القلب، وتعزيز التوازن وقوة الجسم الأساسية. قم بهذا التمرين لمدة دقيقتين، تليه راحة، ثم دقيقتين من التمارين.

ممارسة تمرين الزاوية الحادة

أوضحت الصحيفة أن هذا التمرين يكون من خلال الجلوس على الأرض ثم الانحناء بجذعك إلى الخلف، بعد ذلك، قم برفع قدميك ووضع ساقيك في شكل زاوية حادة. استمر في هذه الوضعية لمدة 60 ثانية، واسترخ لمدة 30 ثانية، مع تكرار العملية ثلاث مرات. لجعل التمرين أكثر اكتمالا، يمكنك الصعود والنزول على مقعد بساق واحدة. بهذه الطريقة، بإمكانك تقوية عضلات البطن والأرداف والفخذين في حركة واحدة، مع تحسين توازنك، وزيادة معدل ضربات القلب. كرر العملية بمعدل 10 مرات مع كل ساق، ثم استرح لمدة 20 ثانية، مع تكرار العملية بمعدل ست مرات.

جلوس القرفصاء

أشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من أن تمرين القرفصاء قد يكون تمرينا مملا بالنسبة للبعض ولا تؤثر حركته على جميع العضلات، إلا أن له دورا مهما في تعزيز عضلات البطن. في هذه الحالة، قم بالقرفصاء كل ثانيتين لمدة 60 ثانية، ثم استرح لمدة 15 ثانية، وكرر العملية ثلاث مرات. ومن بين التمرينات التكميلية لهذا التدريب القيام بتمارين الدراجة، وذلك عن طريق تدوير قدميك في الهواء أثناء الاستلقاء على ظهرك، وبهذه الطريقة ستقلص عضلات البطن العرضية العميقة.

تمرين اللف الروسي

أوردت الصحيفة أن هذا التمرين هو عبارة عن الجلوس على الأرض، ثم حني الجزء العلوي من جسمك، وتمديد ذراعيك، ورفع قدميك قليلا على الأرض مع ثني ركبتيك. بعد ذلك، قم بتدوير جذعك من جانب لآخر، ثم حرك الذراعين أيضا مع الجذع، بحيث تلمس اليد الأرض من كل جانب في كل منعطف. قم بهذه الحركات لمدة 60 ثانية، واسترح لمدة 20 ثانية، وكرر العملية ثلاث مرات. ولحرق المزيد من الدهون، يمكنك استكمال هذا التمرين مع تمرين آخر من خلال صعود ونزول السلالم. ولتحقيق أقصى قدر من النتائج، ارفع ركبتك إلى أعلى مستوى ممكن. وتجدر الإشارة إلى أن أداء هذا التدريب يدوم لمدة 60 ثانية، مع أخذ راحة لـ20 ثانية، وتكرار العملية ثلاث مرات.

رفع الساقين

أضافت الصحيفة أن هذا التمرين يكمن في الجلوس على طرف مقعد مع تمديد ساقيك أمامك،

والحفاظ على استقامتهما، ثم ارفعهما إلى فوق وأنزلهما. وإذا كنت ترغب في تعزيز حرق الدهون في منطقة البطن، فبإمكانك رفع ركبتيك لمدة 30 ثانية دون توقف، ثم استرح لمدة 30 ثانية أخرى، مع الحرص على القيام بهذا التدريب بمعدل خمس مرات.

Khaberni Banner
Khaberni Banner