Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

6 شهداء بحدث أمني بغزة

6 شهداء بحدث أمني بغزة
من القصف

خبرني - استشهد 6 فلسطينيين، ليل الأحد الإثنين، وذلك في حدث أمني أعقبه قصف إسرائيلي عنيف جدا على شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال كلٌ من الناطق باسم وزارة الصحة والهلال الأحمر الفلسطيني في بيان مقتضب له مساء اليوم إن 6 مواطنين استشهدوا في استهدافات الاحتلال.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إن الشهداء هم (نور الدين محمد سلامة بركة 37 عاما، ومحمد ماجد موسى القرا 23 عاما، وعلاء الدين محمد قويدر 22 عاما، ومصطفى حسن محمد أبو عودة 21 عاما، ومحمود عطا الله مصبح 25 عاما)

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني أعلنت في وقت سابق مساء اليوم عن وقوع حدث أمني شرق خانيونس جنوب قطاع غزة أسفر عن شهداء وجرحى من عناصر المقاومة، في حين أعلن جيش الاحتلال ببيان مقتضب جدًا أنه "خلال عملية أمنية في قطاع غزة وقعت اشتباكات".

وحسب وكالة "صفا" الفلسطينية، سُمع دوي انفجارات عنيفة شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة ناجمة عن عشرات الغارات من مقاتلات ومروحيات وطائرات استطلاع إسرائيلية وذلك عقب سماع دوي إطلاق نار في المنطقة.

من جانبها، تصدت المقاومة الفلسطينية للطائرات الإسرائيلية وذلك بالرشاشات الثقيلة.

وفي وقت لاحق طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مستوطني تجمع مستوطنات "أشكول" الواقع شرق رفح وخانيونس والقرارات البقاء قرب الملاجئ تحسبا لأي طارئ.

وفي تداعيات متلاحقة، ذكرت الإذاعة الرسمية الإسرائيلية أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يجري مشاورات أمنية في هذه الأثناء عقب التطورات الأمنية في قطاع غزة.

Khaberni Banner
Khaberni Banner