Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

6 استخدامات غريبة لأكياس الشاي لا تخطر على البال

6 استخدامات غريبة لأكياس الشاي لا تخطر على البال

خبرني - لا يكاد يستغني كل بيت عربي عن شرب الشاي لما له من فوائد كثيرة ومذاقاً غاية في الروعة، وانتشر في الآونة الأخيرة استخدام أكياس الشاي نظراً لكونها سهلة وسريعة التحضير.

ولكن لا يقتصر دور هذه الأكياس في إعداد كوب شاي فقط، بل إن لها استخدامات أخرى لا يعلمها الكثير من الأشخاص وهي:

1. تجديد السجاد.

يُترك كيس الشاي حتى يجف، ثمّ تنزع الأوراق منه، وتخلط مع حفنة كبيرة من صودا الخبز، ويرش الخليط على البقع ذات الرائحة الكريهة، على السجادة، ويترك لمدة 20 دقيقة، قبل تنظيف المنطقة بالمكنسة الكهربائية، حيث سيعمل الشاي وصودا الخبز معاً على حبس الأوساخ وامتصاص الروائح، لتبدو السجادة نظيفة.

2. إذابة الدهون.

للتخلص من الدهون العالقة في قاع المقلاة أو حلة الطعام، يوضع كيس الشاي في المقلاة، التي تملأ بالماء الساخن، وذلك طوال الليل، سيساعد العفص المتوافر في الشاي في التخفيف من الدهون، التي سيسهل تنظيفها في الصباح.

3. تلميع الأسطح الخشبية.

يمكن استخدام أكياس الشاي في تلميع الخشب والأثاث، وفي هذا الإطار، ينقع كيسان من الشاي مستعملان في الماء الدافئ لتحضير مشروب خفيف يُصبّ على الأسطح الخشبية، وباستخدام قطعة قماش ناعمة (أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة)، يمسح السائل، الذي يمنح الأسطح ملمساً ناعماً.

4. امتصاص الروائح الكريهة.

يمكن أن تساعد أوراق الشاي على امتصاص الروائح، وفي هذا الإطار يوضع كيس شاي جاف مستخدم في الدرج أو الخزانة أو الثلاجة أو حتى الحذاء.

5. علاج الطفح الجلدي ولدغ الحشرات.

يمكن أن توفر أكياس الشاي الراحة المهدئة من الطفح الجلدي الطفيف ولدغات الحشرات، وذلك عن طريق وضع كيس شاي مبلل ومبرد على المنطقة المصابة، حيث سيساعد التدبير المذكور في تقليل الالتهاب وإزالة الحكة.

6. تغذية سماد المزروعات.

يمكن أن تساعد أكياس الشاي في تحلل كومة السماد، لذا، إذا كنت تقوم بالتسميد في المنزل، فتأكد من أن أي أكياس شاي مستخدمة ستذهب إلى السماد وليس القمامة.

Khaberni Banner