الرئيسية/تكنولوجيا وسيارات
Khaberni Banner Khaberni Banner

6 ابتكارات ثورية تضمنها Huawei P30 Pro

6 ابتكارات ثورية تضمنها Huawei P30 Pro

خبرني  - أعلنت شركة التقنية الكبرى Huawei مؤخراً عن إطلاق أحدث أجهزتها الذكية – P30 Pro – الذي تضمن أفضل التقنيات التي وصلت إليها الشركة على مدى سنوات طويلة من الخبرة في المجال، وتالياً أهم الابتكارات التي تضمنها P30 Pro:

  • تجربة سنابشات استثنائية
  • أعلنت الشركة عن تضمين أجهزة السلسلة الجديدة تجربة سنابشات استثنائية بفضل الكاميرا الخاصة ذات القدرة الفائقة، والتي نقلت التجربة إلى مستوى جديد كلياً ليتمتع المستخدم بالتطبيق على أكمل وجه.

  • نظام تصوير متكامل متمثل بكاميرا رباعية من لايكا
  • يقدم جهاز P30 Pro كاميرا رباعية ثورية من شركة "لايكا" الألمانية؛ أولها تأتي بقدرة 40 ميغابيكسل بحساس SuperSpectrum الذي يمتص المزيد من الضوء لالتقاط الصور الثابتة أو الفيديو بأعلى صيغة ممكنة، ويمثل حلاً جذرياً لمشكلة الإضاءة الخافتة. أما الكاميرا الثانية فتأتي بقدرة 20 ميغابيكسل بزاوية التقاط واسعة جداً للتصوير الطولي أو العرضي على حد سواء، بالإضافة إلى الكاميرا الثالثة بقدرة 8 ميغابيكسل بنسبة تقريب هائلة. وقد زودت Huawei جهاز P30 Pro بكاميرا رابعة تستخدم للمرة الأولى عالمياً من نوع TOF تمنح اللقطات عمقاً مميزاً عبر قياس عمق المشهد لتناسب الالتقاط بصيغة "البورتريه".

  • سوبر زووم
  • عمل مهندسو Huawei على تطوير قدرة التقريب لتصل إلى مستويات غير مسبوقة، حيث يمكن للجهاز التقريب البصري حتى 5x، و10x من التقريب الهجين، و50x من التقريب الفعلي "ديجيتال" لتظهر بالتالي أدق التفاصيل لأكثر الأجسام بعداً.

  • الفيديو المزدوج
  • في الكثير من الأحيان لا نتمكن من تضمين المشهد كافة العناصر التي نرغب بها عند تسجيل الفيديو، ولا نستطيع إظهار تفاصيل كفاية تعبر عن ما أردنا التقاطه؛ والآن مع P30 Pro لم تعد هناك مشكلة على الإطلاق وذلك بفضل تقنية الفيديو المزدوج التي تتيح تسجيل الفيديو بكاميرتين دفعة واحدة، إحداها بصيغة التقريب والأخرى بالبعد الحقيقي مما يمنح المستخدم نتيجة احترافية وفيديو مميز دون الحاجة إلى تعديل.

     

     

  • الأداء الأفضل وقوة المواصفات الداخلية
  • يقدم P30 Pro أداء معالجة فائق السرعة بفضل احتوائه على شريحة الذكاء الصناعي الأحدث عالمياً Kirin 980 من تطوير Huawei نفسها، حيث بنت الشركة هذه الشريحة وفق المعيار 7نانومتر التي تفوقت على المعيار 10 نانومتر بأشواط، كما تأتي مدعومة بشبكة معالجة عصبية مزدوجة Dual NPU، لترتقي بالأداء بنسبة 20% والفعالية بنسبة 40%.

    تعمل شريحة الذكاء الصناعي المطورة على تقديم أداء ذكاء حصري، مثل التعرف على الوجوه، العناصر، تصنيف الصور، والترجمة الذكية وغيرها، وحتى في حال حركة الأجسام عند الرقص أو الركض مثلاً؛ فيمكن للنظام التعرف عليها بالوقت الفعلي أيضاً!

    كما يقدم الجهاز الجديد حساس التعرف على البصمة المطور الموجود مباشرة على الشاشة، وقد تم تطويره بالاعتماد على حساس Ultra-wide3p والفتحة الواسعة والذي يعمل جنباً إلى جنب مع معزِّز الحساسية البكسلية Microline.كما يقوم الحساس على التركيز التلقائي لضبط الرنين مما يزيد من دقة الضبط التلقائي بنسبة 35% لضمان القدرة القصوى للمستشعرات كافة. وقد تم تحسين سرعة القفل بنسبة 30% بفضل خوارزمية المطابقة المزدوجة - متعددة المؤشرات - والعديد من التطوّرات اللامتناهية الأخرى.

    ولم تغفل Huawei في الجهاز الجديد عن أي جانب يهم مستخدميها؛ فضمّنته تقنيات طاقة وشحن ثورية تمثلت ببطارية 4200 مللي أمبير تمنح يوماً كاملاً من الاستخدام في الشحنة الواحدة، بجانب تقنية الشحن فائق السرعة بقدرة 40 واط (من0% إلى 70% خلال 30 دقيقة فقط)، ناهيك عن الشحن اللاسكلي بقدرة 15 واط وتقنية الشحن العكسي لشحن الأجهزة الأخرى التي تعمل بالشحن اللاسلكي وفق معيار Qi مباشرة من P30 Pro بما في ذلك السماعات والساعات وغيرها.

  • التصوير الليلي
  • لطالما شكل التصوير الليل تحدّ كبير للأجهزة الذكية وعادة ما كانت النتائج غير واضحة. P30 Pro الذي يقدم حلولاً أدائية شاملة يعتبر حلاً لهذه المشكلة أيضاً، حيث أنه يحوي تقنيات ثبات مطورة مدعومة بالذكاء الصناعي، بجانب حساس SuperSpectrum الذي يعمل على امتصاص كمية الضوء المناسبة لوضوح اللقطات ويدعم مستوى Iso يصل إلى 409,600 مما يسهل القاط الصور والفيديو في أكثر الأماكن ظلاماً وبوضوح وتفاصيل رائعة.

    كل ما سبق ذكره لا يعد سوى نقطة من بحر المواصفات الجديدة والمطورة لجهاز P30 Pro حيث يعتبر الجهاز الشامل والحل الأمثل لكل ما يحتاجه المستخدم. يبقى لنا ذكر ألوان الجهاز وهي: الكريستال المموج، ألوان الشروق، درجات اللون الأسود، لون الشفق.

    Khaberni Banner Khaberni Banner
    Khaberni Banner