Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

6 أشياء تجنبي تنظيفها باستخدام الخل الأبيض

 6 أشياء تجنبي تنظيفها باستخدام الخل الأبيض

خبرني - تلجأ العديد من ربات المنازل إلى بدائل التنظيف الطبيعية التي تساعد على التخلص من الأوساخ دون أن تسبب بمشاكل صحية.

ويعد الخل الأبيض من أهم المواد الطبيعية للتنظيف، لما يمتلكه من خصائص قاتلة للجراثيم والبكتيريا، إلا ان بعض الأشياء والأدوات لا يجب تنظيفها باستخدام الخل الأبيض، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

1- بقع البيض

يمكن أن تتسبب الحموضة الموجودة في الخل في تخثر البيض، مما يزيد من صعوبة تنظيف البقع، وبدلًا من ذلك، يجب أن ترفع أي مواد صلبة بسكين أو ملعقة، ومن ثم تنظيف مكان البقعة بمزيج من ملعقتين صغيرتين من صابون غسيل الأطباق مع كوبين من الماء.

2- الأرضيات الخشبية

كان هناك جدل منذ وقت طويل حول ما إذا كان الخل منظف فعال للأرضيات الخشبية، حيث يجد بعض الناس أن استخدام محلول الخل يضر بالطلاء لذا يجب تجنب استخدامه عند التنظيف، وبدلاً من ذلك، اختاري منظفًا مخصصًا للخشب الصلب لضمان بقاء الأرضيات في أفضل حالة.

3- المكواة

يمكن أن يتسبب الخل في إتلاف الأجزاء الداخلية من المكواة المصنوعة من الحديد، وبدلاً من ذلك، ينصح باتباع تعليمات التنظيف من الشركة المصنعة.

4- بلاط الأرضيات الحجرية

المنظفات مثل الخل والليمون يمكن أن تلحق الضرر بأي أسطح حجرية طبيعية في منزلك، لذلك يجب تجنبها بأي ثمن، وبدلاً من ذلك اختاري الصابون الحجري لتنظيف هذه الأسطح.

5- البقع العنيدة جدا

البقع التي لا تتزحزح مثل الحبر أو الصبغة قد تتطلب أكثر من مجرد محلول الخل لتنظيفها، وبدلًا من ذلك، تحتاج ربة المنزل إلى استخدام محلول يعالج البقع قبل الغسيل، ويمكنك العثور عليها في معظم محلات السوبر ماركت وهذه المنتجات المصنوعة خصيصًا هي الأفضل في معالجة تلك البقع العنيدة.

6- الرخام والجرانيت

على غرار الخشب الصلب والحجر، يمكن أن يتسبب استخدام الخل في إتلاف أسطح الرخام والجرانيت، ويمكن أن يفسد الخل السطح الأملس لهذه المواد وقد يؤدي إلى تغيير لونها، وبدلاً من ذلك، يُنصح باستخدام صابون أطباق خفيف مخفف بالماء الدافئ لتنظيف أسطح الرخام أو الجرانيت.

Khaberni Banner Khaberni Banner