الرئيسية/دنيا
Khaberni Banner Khaberni Banner

5 مهارات مهنية يمكنك اكتسابها أثناء السفر

5 مهارات مهنية يمكنك اكتسابها أثناء السفر
تعبيرية

خبرني - من المعروف بأن السفر سواء كان بهدف السياحة أو العمل ينطوي على فوائد كثيرة تعود على المرء، وتكسبه خبرات ومهارات متعددة في شتى مجالات الحياة، بما في ذلك المهارات المهنية.

وقد أورد موقع "سكيل ميتر" الإلكتروني، مجموعة من المهارات المهنية التي يمكن أن يكتسبها المرء أثناء سفره، على النحو التالي:

1- إدارة الوقت

إن كنت من الأشخاص الذين يحسنون تنظيم وقتهم في شتى مجالات الحياة، فإن أي تجربة للسفر ستساهم بشكل فعال في اكتسابك المزيد من الخبرة في مجال إدارة الوقت، فالتخطيط لجدول زمني مسبق للرحلة، وتنظيم وقتك أثناءها يعتبر اختباراً جيداً لك في هذا المجال.

2- مهارات الاتصال

يمثل السفر فرصة مميزة لك للتواصل مع أشخاص ينتمون لثقافات أخرى ويتحدثون لغات مختلفة، وهذا بالطبع يزيد من خبراتك في التواصل ويتيح لك المجال لاكتساب المزيد من المهارات في هذا المضمار.

3- إدارة الإجهاد

هناك القليل من الأشياء التي يمكننا القيام بها لتخفيف التوتر بشكل كامل في حياتنا. سواء أكنت في الوظيفة أم في الطريق، فإن التوتر سيظل ملازماً لك. إلا أن التواجد في مكان جديد قد يضعك في موقف تكون فيه مجبراً على مواجهة الصعاب وتحمل المشقات وبالتالي يمكن أن تكتسب مهارة إدارة القلق والإجهاد والتعامل معه بطريقة صحية بفضل هذا الوضع الجديد.

4- العمل الجماعي

يُعد السفر مع الآخرين طريقة رائعة لتطوير مهارات العمل الجماعي لديك. حتى إذا كنت تسافر مع شخص واحد، فلا يزال يتعين عليك التعامل مع جميع رغباته وخصوصياته، ويصبح من الضروري معرفة الأهداف المشتركة بينكما ومعرفة كيفية الوصول إلى حل وسط حتى يحصل الجميع على تجربة ممتعة.

5- التنظيم والتخطيط

إذا كنت تفتقر لمهارات التنظيم والتخطيط في العمل، فستكون عرضة لخسارة العمل وفقدان مصدر رزقك، لذا يمكنك أن تجعل من السفر طريقة لاكتساب هذه المهارة، لأنه يتطلب التخطيط المسبق للرحلة، وتنظيم الأولويات وإدارة شؤونك الصحية والمالية بشكل سليم.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner