الرئيسية/دنيا
Khaberni Banner Khaberni Banner

5 خطوات للتخفيف من ضوضاء المروحة

5 خطوات للتخفيف من ضوضاء المروحة
تعبيرية

خبرني - تمثل المروحة إحدى أهم الأجهزة الكهربائية التي نستخدمها عندما تداهمنا درجات الحرارة المرتفعة في الصيف. غير أن المروحة قد تكون مصدر إزعاج لنا وخاصة في الليل بسبب الضوضاء التي تحدثها.

ومن هنا تبرز الحاجة إلى البحث عن أسباب الضجيج والتعامل معها للحصول على هواء منعش وبارد، ونوم مريح أثناء الليل. فيما يلي 5 خطوات بسيطة يمكن اتباعها للتخفيف من ضجيج المروحة، بحسب ما نقل موقع "هانكر" الإلكتروني:

1-    عدم وضع المروحة على سطح صلب

تجنب وضع المروحة على سطح صلب لأنه يساهم في زيادة الضوضاء الصادرة عنها. يُنصح بوضع سجادة أو غطاء سميك من القماش تحت المروحة للتخفيف من ضوضائها.

2-    تنظيف الأوساخ

قد تؤدي الأوساخ التي يمكن أن تعيق حركة الشفرات على المحور، إلى زيادة ضجيج المروحة عند تشغيلها، لذا يُنصح بالحفاظ على نظافة المروحة بشكل دوري من الخارج ومن الداخل.

3-    عدم وضع المروحة أمام الجدار مباشرة

تحتاج المروحة لمساحة خلفية كافية لتحريك الهواء، لذا لا بد من تجنب وضعها أمام سطح مصمت كالجدار لأن ذلك يزيد من ضوضاء الهواء الصادر منها.

4-    تزييت الأجزاء الداخلية

قد ينجم صوت صرير عن احتكاك الأجزاء الداخلية للمروحة ببعضها البعض، لذا ينبغي وضع بعض الزيت الخاص بالمراوح في المنطقة التي يلتقي بها المحور مع المحرك للحصول على حركة سلسلة وتجنب أي احتكاك داخلي ينجم عنه ضوضاء مزعجة.

5-    تثبيت الأجزاء السائبة

من الممكن أن تكون بعض البراغي أو الأجزاء غير مثبتة بشكل جيد، الأمر الذي ينجم عنه ارتجاج يُحدث ضجيجاً مزعجاً، لذا لا بد من فحص المروحة بشكل دقيق والتأكد من ثبات جميع أجزائها. 

Khaberni Banner
Khaberni Banner