Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

5 تغييرات تحدث لجسمك عند مقاطعة اللحوم الحمراء

5 تغييرات تحدث لجسمك عند مقاطعة اللحوم الحمراء

خبرني - اللحوم الحمراء تعتبر مصدر ممتاز للبروتين عالي الجودة، بالإضافة إلى أنها مليئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية، وبالرغم من الفوائد الصحية للاحتفاظ باللحوم الحمراء في نظامك الغذائي، فمن المحتمل أن تعاني من بعض الآثار الجانبية السلبية إذا كنت تستهلك كمية كبيرة من هذه اللحوم بشكل يومي.

وحول ذلك، لفت الخبراء إلى بعض التغييرات التي قد تحدث في الجسم عند إيقاف استهلاك اللحوم الحمراء، ومنها:

علاج التهاب المفاصل: قد يعاني جسمك من بعض الالتهابات في المفاصل نتيجة محتوى الدهون، عادةً ما تحتوى اللحوم الحمراء على كمية كبيرة من الدهون المشبعة، وإذا كنت تستهلك أكثر من الكمية المخصصة لجسمك في يوم واحد، فقد يعاني جسمك من الالتهابات.

يمكن أن تساعد مقاطعة اللحوم الحمراء من نظامك الغذائي على تقليل تناول الدهون المشبعة بشكل كبير، ما سيساعد بدوره في علاج أي التهاب قد تعاني منه من اللحوم.

فقدان فرصة الحصول على بعض العناصر الغذائية: يمكن أن يكون تناول اللحوم الحمراء في نظامك الغذائي طريقة رائعة للحصول على بعض العناصر الغذائية التي تحتاجها والتي يصعب الحصول عليها فهي تحتوي على  كمية كبيرة من الكالسيوم والكولين والمغنيسيوم والنياسين والفوسفور والبوتاسيوم والسيلينيوم وفيتامين ب 12 والزنك.

وتساعد هذه العناصر الغذائية في إنتاج الطاقة في الجسم، والنمو والتطور، ووظيفة المناعة، وخلايا الدم الحمراء، بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم حتى المساعدة في تحسين حالتك المزاجية.

ستنخفض نسبة الحديد لديك: الحديد عنصر غذائي مهم للغاية لنظامك الغذائي نظرًا لقدرته على تعزيز خلايا الدم الحمراء، ويمكن أن يؤدي نقص الحديد إلى انخفاض القدرة على حمل الأكسجين، فضلاً عن زيادة خطر الإصابة بالعدوى وحتى مشاكل القلب، بالإضافة إلى أن مستويات الحديد المنخفضة تجعلك تشعر بالإرهاق.

لذا إذا قررت تقليل تناول اللحوم الحمراء، فتأكد من أنك تحصل على كمية كافية من الحديد في أماكن أخرى في نظامك الغذائي.

ستنخفض مستويات الكوليسترول لديك: إذا كنت تعاني من ارتفاع الكوليسترول، فمن المحتمل أنك سمعت طبيبك يخبرك بقطع اللحوم الحمراء من نظامك الغذائي، يعود الأمر كله إلى الدهون المشبعة وهى السبب الرئيسي في إنتاج الكوليسترول الضار LDL في الجسم، ما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

سينخفض ​​خطر إصابتك بالأمراض المزمنة: إذا قمت بمقاطعة اللحوم الحمراء، فستجد نفسك معرّضًا بشكل أقل لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بسبب انخفاض الدهون المشبعة في نظامك الغذائي.

أظهرت إحدى الدراسات الحديثة أن تناول اللحوم الحمراء غير المصنعة قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك السرطان.

Khaberni Banner