Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

5 أنواع شوربة ساخنة تخفض ضغطك

5 أنواع شوربة ساخنة تخفض ضغطك

خبرني - تعمل بعض أنواع الشوربة الساخنة والمعلبة التي يتناولها الكثيرون من مرضى الضغط، خاصة في موسم الشتاء، على رفع معدلات ضغط الدم، في حين يمكن اختيار بعض الأنواع الغنية بالعناصر الغذائية، والتي تعمل على خفض الضغط وتكسب الجسم العديد من الفوائد الصحية.

إليك بعض أنواع الشوربة الساخنة التي تساعد على خفض ضغط الدم، وفقًا لموقع "Every day health":

1-شوربة العدس

تعتبر البقوليات، ومن بينها العدس، مصدرًا غنيًا بالبروتين والألياف والفيتامينات والمعادن، كما تحتوي على نسبة قليلة من الصوديوم، وبالتالي يعد تناول حساء العدس الساخنة في موسم الشتاء وجبة صحية، ويراعى إضافة بعض البهارات والأعشاب إليها مثل الزنجبيل، واستبدال الملح بعصير الليمون، وتعمل شوربة العدس على الوقاية من مشكلات القلب وارتفاع ضغط الدم.

2-شوربة الدجاج

تعد شوربة الدجاج من الأطباق المفضلة في الشتاء، والتي تحافظ على صحة القلب وتحمي من ارتفاع ضغط الدم، حيث يعتبر الدجاج وجبة مليئة بالبروتينات، مع ضرورة التقليل من الدهون المشبعة الموجودة بها عن طريق إزالة الجلد، وتناول صدور الدجاج تحديدًا باعتبارها قليلة الدهون.

3-شوربة الخضروات

تحتوي الخضروات على العديد من الفوائد الصحية، فتتميز بسعراتها الحرارية المنخفضة التي تضمن وزنًا مثاليًا، فضلاً عن قلة الصوديوم، ما يحافظ على صحة القلب ويساعد في التقليل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم، لذا يجب الحرص على تناول صحن من شوربة الخضار، خاصة في الشتاء، وإضافة بعض التوابل والبهارات الطبيعية إليه.

4-شوربة سي فود

تتميز الأسماك باحتوائها على نسبة عالية من أوميجا 3، التي تساعد على خفض ثلاثي الغليسريد، الذي يعتبر مفتاحًا لصحة القلب، ومن بين هذه الأسماك: السلمون والتونة والماكريل، ويمكن تناول شوربة سي فود ساخنة قليلة الصوديوم في موسم الشتاء، حيث يلعب الصوديوم دورًا في رفع ضغط الدم.

5-شوربة الديك الرومي

تعد شوربة الديك الرومي مصدرًا غنيًا بالألياف، وتساعد على خفض الكوليسترول وضغط الدم، والابتعاد عن إضافة صلصة الطماطم المعلبة إلى الشوربة لاحتوائها على نسبة عالية من الصوديوم، وبذلك يمكن الحفاظ على صحة القلب ومنع ارتفاع الضغط.

Khaberni Banner