الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

5 آلاف شاحنة متوقفة عن نقل بضائع الميناء

5 آلاف شاحنة متوقفة عن نقل بضائع الميناء
تعبيرية

خبرني - مؤمن أبو إرتيمة

قال نقيب أصحاب الشاحنات، محمد الداوود، الثلاثاء، إن نحو 5 آلاف شاحنة متوقفة عن العمل منذ الأحد، بانتظار دفع وزارة النقل، بقرارات تصب في مصلحة الناقلين.

وأضاف الداوود لـ "خبرني"، أن الشاحنات توقفت عن تحميل صادرات وواردات ميناء العقبة من الحاويات، لحين التزام وزارة النقل بقراراتها لصالح الناقلين.

وأوضح أن النقابة ستصعد من خطواتها الاحتجاجية الأربعاء، لتصل إلى توقيف جميع أنماط النقل البري في الأردن، إذا لم تلتزم الوزارة بتنفيذ مطالب النقابة المتمثلة بالحد الأدنى للأجور، وتثبيته على وثيقة النقل، وإلزام شركات النقل والتخليص على العمل فيه، وإيقاف الشركات المخالفة عن العمل.

وبحسب قائمة المطالب، التي وصل "خبرني" نسخة عنها، فإن أصحاب الشاحنات تطالب بتحديد عدد الرحلات، بما لا يزيد عن 7 رحلات للشاحنة شهريا، وتثبيت صفة الاستعمال على الرأس القاطر، وإيجاد مكتب للوزارة، لاحتساب قيمة وصل الصرف للرحلة.

وتوقفت نحو 5 آلاف شاحنة أردنية، على نقل الحاويات من ميناء العقبة إلى المحافظات، بسبب الكلف التشغيلية العالية، وعدم تغطية أجور النقل لها، وفق الداوود.

ومن شأن الإضراب، أن يؤخر البضائع بالميناء، ويكدس الحاويات، إضافة إلى ما يترتب عليه من خسائر كبيرة لجميع حلقات الإنتاج، وتأخير نقل الصناعات الأولية.

واعتبر الداوود، أن الشاحنات غير قادرة على الذهاب إلى ميناء العقبة، معللا ذلك بأن الرحلة إلى الميناء غير مجدية، وأن صاحب الشأن غير قادر على تحصيل كلفه التشغيلية.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner