Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

4 طرق للتخلص من الترسبات الكلسية في المرحاض

 4 طرق للتخلص من الترسبات الكلسية في المرحاض

خبرني -  تعاني العديد من ربات المنازل من مشكلة الترسبات الكلسية التي تظهر في المرحاض على شكل رواسب طباشيرية بيضاء وفي بعض الأحيان يمكن أن تكون بنية اللون.

وتتشكل الترسبات الكلسية عندما يتبخر الماء الملوث ويترك المعادن خلفه، وهو أمر شائع في الغلايات والمكاوي وأحواض الاستحمام والصنابير وغيرها من الأماكن حول المنزل.

وعادةً ما يكون الرواسب الكلسية بيضاء، لكن الرواسب المعدنية في المرحاض مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والجير تحول الترسبات الكلسية إلى اللون البني أو الأخضر.

وكشفت خبيرة التنظيف لورين دالي عن أفضل أربع طرق لإزالة الترسبات الكلسية البنية من مرحاضك، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

الخل

وفقًا للورين، فإن استخدام الخل يمكن أن يساعد في تليين البقع البنية، وتضيف "اسكبي لترًا واحدًا من الخل في المرحاض، واتركيه لمدة ساعة إلى 3 ساعات أو حتى طوال الليل، ثم افركي المرحاض واشطفيه بالماء".

حامض الستريك

كثيرا ما يستخدم حامض الستريك كبديل أقوى للخل الأبيض وهو ممتاز في إزالة الترسبات الكلسية، وتشرح لورين "اسكبي الماء الساخن في الحمام واتبعيه بما لا يقل عن 250 مل من حامض الستريك، واتركيه لأطول فترة ممكنة، ويفضل أن يكون ذلك طوال الليل، ثم افركي المرحاض واشطفيه بالماء.

أقراص غسالة الصحون

جميع الخيارات المذكورة صديقة للبيئة إلى حد ما، ولكن استخدام قرص واحد لغسالة الصحون يعد أحد أفضل الطرق للحفاظ على البيئة، وتقول لورين "هذه نصيحة غريبة بعض الشيء، لكن أقراص غسالة الأطباق يمكن أن تساعد حقًا في التخلص من العلامات البنية في مرحاضك. قد تحتاجين إلى ترك القرص يذوب قليلاً ثم تحريكه بفرشاة المرحاض. اتركيه لأطول فترة ممكنة ثم افركيه واشطفيه بالماء".

عصير الليمون والخل

يمكن أن يساعد مزيج من عصير الليمون والخل أيضًا على إزالة بعض البقع، ويعطي رائحة أفضل من الخل النقي.

وتوضح لورين "اسكبي المزيج في المرحاض واتركيه لأطول فترة ممكنة، وافركيه جيداً قبل شطفه بالماء.

Khaberni Banner Khaberni Banner