Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

4 أشياء بسيطة تجعلك سعيدا

4 أشياء بسيطة تجعلك سعيدا
تعبيرية

خبرني - بحسب الدكتور سانجيف شوبرا، أستاذ الطب البريطاني، فإن الأبحاث تشير إلى أن السعادة لا تتعلق بالمال أو الثراء، وإنما تقوم على عوامل قد يعتبرها الكثيرون من المسلّمات.

وفي حديث له مع صحيفة "ميرور أونلاين" البريطانية، أورد سانجيف 4 أشياء تجعل من المرء شخصاً سعيداً على المدى الطويل، على النحو التالي:

1-    المغفرة

يدّعي شوبرا أن القدرة على المسامحة تحرر المرء من أعباء الكراهية وغيرها من المشاعر غير الصحية التي تترك تأثيرات سلبية على السعادة.

كما أن هناك أبحاث تشير إلى أن التخلي عن المشاعر السلبية يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية ويساعد على التخلص من القلق والاكتئاب.

2-    العطاء

يعتبر الانخراط في الأعمال الخيرية والتبرع بالمال للمحتاجين، أحد أكثر الأشياء التي تجلب مشاعر الرضى للإنسان، والتي بدورها تزيد من شعوره بالسعادة.

3- الشعور بالامتنان

بحسب الخبير شوبرا، فإن الامتنان للآخرين والتعبير عنه لهم، يساهم في إضفاء مشاعر السعادة على المرء، ويعزز من مشاعره الإيجابية التي تعزز بدورها مشاعر الرضى.

4-    العائلة والأصدقاء

العيش ضمن عائلة يسودها الود والتفاهم، أحد العوامل التي تساهم في زيادة الشعور بالسعادة، ب إضافة إلى أن امتلاك أصدقاء مخلصين تشاركهم أوقاتك الممتعة يضفي المزيد من السعادة على حياتك. 

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner