الرئيسية/حوادث
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الامارات تبحث عن الغواص الأردني

الامارات تبحث عن الغواص الأردني
الغواص الأردني سلطان صبحا

خبرني – هاشم سوالمة

شرعت فرق غوص مختصة من دولة الامارات العربية المتحدة البحث عن الغواص الأردني "سلطان صبحا" الذي فقد، الثلاثاء، بالمياه الإقليمية قرب الامارات وإيران.

وقال شقيق الغواص سلطان لـ "خبرني" ان شقيقه غواص عالمي محترف ومتمرس، ومصرح له الغوص لحد 200م من عمق البحر، وهو الوحيد في الأردن المصرح له بذلك.

وبين ان شقيقه يوم الحادثة غطس في منطقة تبعد نحو 35 كيلو متر عن شواطئ الفجيرة وخور فكان، وكان يستهدف الغوص الى عمق 120 متر حيث تتواجد غواصة من مخلفات الحرب العالمية الثانية.

ونزل سلطان وزميل إيرلندي الى عمق الغواصة، لكن الايرلندي عاد دون شقيقه، وقال ان سلطان سحب بواسطة تيار بحري.

وبين ان عملية البحث شهدت بعض التأخير في بدياتها لان الغواصين العاديين لا يستطيعون الغوص الى مثل هذا العمق، فتم الاتصال مع عدد من الغواصين المتمرسين حول العالم، قبل ان توفر حكومة دبي غواصين مختصين بالتنقيب عن النفط ، بالإضافة الى روبوت للبحث عن شقيقه ، ولكن لم يعثر على شيء.

وأشار الى ان الاحتمال الوارد حاليا هو ان يكن شقيقه سحب بوساطة تيار بحري، والذي قد يجرفه لمسافات قد تصل الى 500 كيلو متر، أي انه مفقود واسعة وكبيرة.

وبين ان تم فتح غرفتي عمليات من قبل وزارة الخارجية في أبو ظبي وعمان للبحث عن شقيقه، معبرا عن شكره والعائلة لوزارة الخارجية والسلطات الإماراتية وحكومة دبي، ومكتب الاميرة هيا في دبي على تفاعلهم مع قضية شقيقه، مطالبا الأردنيين بالدعاء لشقيقه.

 

Khaberni Banner
Khaberni Banner