Khaberni Banner Khaberni Banner

20 وفاة بكورونا في إسرائيل

20 وفاة بكورونا في إسرائيل

خبرني - أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا إلى 20 وفاة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء الثلاثاء، أن العدد الإجمالي لحالات الوفاة في البلاد جراء تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وصل إلى 20 حالة، بعد الإعلان عن حالة وفاة جديدة مساء اليوم. 

وأفادت الوزارة الإسرائيلية بأن مسنا إسرائيليا يبلغ من العمر 90 عاما قد توفي بفيروس كورونا، ليرتفع العدد إلى 20 حالة وفاة، فضلا عن وفاة أخرى مساء اليوم نفسه، لرجل يبلغ من العمر 73 عاما.

وأشارت الصحيفة على موقعها الإلكتروني إلى أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في إسرائيل ارتفع حتى مساء اليوم إلى 4831 إصابة، بينها 69 إصابة خطيرة جدا.

من جهة أخرى، كشفت قناة عبرية النقاب عن وصول عدد العاطلين عن العمل في إسرائيل إلى نحو مليون عامل.

وذكرت القناة العبرية الـ"13"، مساء اليوم الثلاثاء، أن عدد العاطلين عن العمل في إسرائيل وصل إلى نحو مليون عامل، حيث انضم حوالي 23 ألف عاطل جديد إلى قائمة الباحثين عن العمل.

وأفادت القناة على موقعها الإلكتروني بأن معدل نسبة البطالة في البلاد وصلت إلى 23.8٪، وبأنه منذ مطلع الشهر الجاري، شهر آذار تم تسجيل حوالي 830 ألف باحث عن العمل أو عن خدمات التوظيف في إسرائيل. 

ونوهت القناة العبرية إلى أن كل الوزارات الإسرائيلية وصل إليها هذا الرقم وسوف تتخذ القرارات المناسبة، خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في البلاد.

وأفادت صحيفة "معاريف" العبرية، مساء اليوم، الثلاثاء، بأنه انضم حوالي ألف جندي من الجيش الإسرائيلي للجهود المدنية هذا الصباح بهدف مساعدة كبار السن في مواجهة فيروس كورونا المعرضين للخطر.

Khaberni Banner