الرئيسية/أسواق
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

190 شخصية اقتصادية أردنية تزور دمشق

190 شخصية اقتصادية أردنية تزور دمشق
العاصمة السورية دمشق

خبرني - يبدأ وفد اقتصادي أردني يضم فاعليات تجارية وصناعية وخدمية، الثلاثاء، زيارة عمل رسمية إلى سوريا تستمر عدة أيام.

ويستعد الوفد الاقتصادي رفيع المستوى، والذي يضم مايقارب 190 شخصية اقتصادية أردنية، لزيارة دمشق ولقاء عدد من مسؤولي القطاع الاقتصادي فيها، اليوم، برئاسة نائب رئيس غرفة تجارة الأردن غسان خرفان حيث تم التنسيق للزيارة بين اتحاد الغرف التجارية في سوريا وغرفة تجارة الأردن.

وقال مصدر إن الوفد الاقتصادي، والذي سيناقش عمليات التجارة والصناعة وحركة التبادل فور فتح الحدود، مهتم بالتنسيق بين الجانبين.

وتأتي زيارة الوفد الأردني تلبية لدعوة من اتحاد غرف التجارة السورية على هامش افتتاح معرض دمشق الدولي.

إلى ذلك، قال نقيب اصحاب مكاتب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقولة إن زيارة الوفد تتضمن العديد من اللقاءات مع مسؤولين حكوميين وممثلي القطاع الخاص السوري. ياتي ذلك في الوقت الذي انهت فيه النقابة أعمال الصيانة في مكاتب معبر جابر.

وكان أبو عاقولة أعلن أنه تم الانتهاء من عمليات الصيانة التي ينفذها متعهد نقابة شركات ومكاتب التخليص ونقل البضائع استعدادا لإعادة تشغيل معبر جابر الحدودي فور اتخاذ قرار بذلك من قبل الجهات المختصة.

ولفت أبو عاقولة إلى أن “إعادة فتح الحدود ستعود بفوائد كبيرة على القطاع بشكل خاص، وعلى الاقتصاد الوطني بشكل عام لأنه يعد شريان التجارة الرئيس بين الأردن وسورية”.

من جهته، قال نقيب أصحاب الشاحنات محمد خير الداوود أن الوفد الاقتصادي الذي يزور سوريا يشارك فيه العديد من الفعاليات الاقتصادية الأردنية ومنها نقابة قطاع الشاحنات.

يذكر أن معرض دمشق الدولي في دورته الستين ستفتتح الخميس المقبل بمشاركة 48 دولة و1700 شركة سورية وعربية ودولية وعدد من رجال الأعمال.

ويضم المعرض الذي يستمر حتى الخامس عشر من الشهر الحالي فعاليات وأنشطة اقتصادية وثقافية عديدة، منها مهرجان تسوق خاص بالأسرة السورية ومعارض متخصصة ومعارض للبنوك وشركات التأمين وتجار الالبسة والمواد الغذائية والهندسية.

Khaberni Banner
Khaberni Banner