Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

1.8 مليون دينار تعويضات تجار وسط البلد

1.8 مليون دينار تعويضات تجار وسط البلد

خبرني - أعلن رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق، إن عدد التجار الذين تضرروا من الأمطار في شهر شباط الماضي في وسط البلد وتم تعويضهم بلغ 208 تجار من اصل 229 تاجر تقدموا بطلبات تفيد بأن محلاتهم تضررت. 

وبين الحاج توفيق خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الغرفة، الثلاثاء، أن قيمة تعويضات التجار بلغت 1.889 مليون دينار، دفعت منها أمانة عمان من 1.259 مليون دينار.

وقال الحاج توفيق أن الغرفة وفرت على أمانة عمان 705 آلاف دينار من أصل التعويضات، مشيرا إلى أن هنالك تجار رفضوا استلام التعويضات، وبين الحاج توفيق أن توفير المبلغ تم بعد احتساب ومراجعة قيمة الأضرار التي لحقت بالتجار، ولم يتم صرفها من الأموال التي تم تخصيصها من قبل أمانة عمان.

وطالب الحاج توفيق، رئيس الوزراء عمر الرزاز بتوجيه ما تبقى من قيمة التعويضات (705 آلاف دينار) لتعويض التجار المتضررين من مشروع الباص السريع.

ولفت الحاج توفيق إلى أنه سيعقد الأربعاء اجتماعا مع التجار المتضررين من أعمال مشروع الباص السريع لبحث مطالبهم ووضع اّلية لتعويضهم، مؤكدا أن التجار يحتفظون بحقهم بالتوجه للقضاء في حال لم يتم تعويضهم عن خسائرهم.

كما طالبت تجارة عمان بتعويض التجار المتضررين من مشروع الباص السريع والذي يتجاوز عددهم أكثر من 2000 تاجر، وذكر الحاج توفيق أن يوم غد سيشهد اجتماعا مع التجار المتضررين في منطقة طارق ثم يليها اجتماعات مع التجار المتضررين في مختلف المناطق.

وأضاف أنه تم إعفاء التجار المتضررين من رسوم الترخيص والمهن بالاتفاق مع أمانة عمان لمدة عامين، وسيستفيد من الإعفاء 240 تاجرا.

Khaberni Banner