Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

15 الف أردني يحرمون من الحج للعام الثاني

15 الف أردني يحرمون من الحج للعام الثاني

خبرني - قال الناطق باسم شركات الحج والعمرة، كمال أبو ذياب، السبت، إن شركات الحج والعمرة في الأردن تأمل بالسماح بأداء الحج مع توفر المطعوم في الأردن، وإعطائه لعدد من المواطنين والمقيمين في الأردن.

وأضاف أبو ذياب ف إن قرار السعودية باقتصار إتاحة التسجيل للراغبين بأداء مناسك الحج بإجمالي 60 ألف حاج ، يعني أن 15 ألف حاج من الأردن لن يستطيعوا الذهاب للحج للعام الثاني على التوالي بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد وذلك في تصريح لقناة المملكة.

أعلنت السعودية السبت اقتصار إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج للعام الحالي للمواطنين والمقيمين في السعودية فقط بإجمالي 60 ألف حاج . 

وقال أبو ذياب": "القرار مؤلم وله آثار سلبية على قطاع الحج والعمرة وعلى المواطنين (...) نحن نتفهم هذا القرار وكنا نتوقعه كما العام الماضي لكن وقع القرار مؤلم وكنا نأمل بالسماح للدول المجاورة بالذهاب إلى الحج ".

وتابع أبو ذياب: "نستطيع الالتزام بالبروتوكولات الصحية لأن اللقاح متوفر في الأردن (...) هذا القرار ألقى بظلاله على قطاع الحج والعمرة وهو قطاع منكوب ومدمّر".

ولفت ذياب إلى أن الحكومة لم تولِ قطاع الحج والعمرة الاهتمام الكافي لتعويض خسائره.

وصلت حصيلة متلقي الجرعة الأولى من اللقاح الواقي من فيروس كورونا في الأردن إلى 1.902.663 مليون شخص وفق إعلان وزارة الصحة السبت.

وتلقى 625.894 ألف شخص جرعتي اللقاح الواقي من الفيروس، فيما بلغ عدد المسجلين في منصة تلقي اللقاح 2.849.081 مليون شخص.

سجلت السبت في المملكة، 5 وفيات و310 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، لتصل حصيلة المصابين بالفيروس منذ بدء الجائحة إلى 742831 إصابة، وفق وزارة الصحة.

Khaberni Banner