Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

13 فائدة للوز الأخضر للجسم

13 فائدة للوز الأخضر للجسم

خبرني - يعرف اللوز الأخضر بعدة تسميات في اللهجات العامية العربية مثل العوجا ويشاع في العديد من دول العالم، ولكنه أكثر ما يُعرف في العالم العربي في أواسط فصل الربيع، ويحتوي على الكثير من العناصر الغذائية.

فوائد تناول اللوز الأخضر:

1. مفيد لصحة القلب

الأخضر على الكثير من مركبات الفلافونويد أو البيوفلافونويد، وهي نوع من المستقلبات الثانوية التي تعمل على تعزيز قوة مضادات الأكسدة في أجسامنا، وقد أثبتت مجموعة من الباحثين من جامعة تافتس أن مركبات الفلافونويد تعمل بالتعاون مع فيتامين E، وبالتالي تحمي جدران الأوعية الدموية من التمزق أو التلف المحتمل، ونتيجة لذلك، يمكننا منع أمراض القلب والأوعية الدموية القاتلة مثل النوبات القلبية.

2. يكافح الكوليسترول الضار

يوجد قليل من الأطعمة القادرة على محاربة البروتين الدهني منخفض الكثافة أو (الكوليسترول الضار) مثل اللوز الأخضر، وإذا كنت تأكل هذا اللوز بانتظام، يمكنك بسهولة الحفاظ على مستويات الكوليسترول لديك تحت السيطرة.

3. يدعم صحة الأسنان والعظام

إن محتوى الفوسفور والكالسيوم في اللوز الأخضر مفيد جداً لأسناننا وعظامنا، ويمكنه أن يدعم صحة الفم عن طريق جعل الأسنان واللثة أقوى.

4. ينظم مستوى السكر في الدم

بعد تناولنا كل وجبة طعام يرتفع مستوى الغلوكوز (السكر) في مجرى الدم لدينا وهو أمر غير مفيد على الإطلاق لصحتنا، ويساعد على تعزيز إفراز هرمون الأنسولين وتنظيم مستوى السكر في الدم.

5. غني بمضادات الأكسدة

يمكن لمضادات الأكسدة أن تطرد السموم من أجسامنا وبالتالي يمكننا تجنب عدد من الأمراض وكذلك الالتهابات، وفيتامين (E) هو أهم عامل مضاد للأكسدة موجود في هذه المكسرات ويمكنه تطهير أجسامنا تماماً عن طريق إزالة جميع الجذور الحرة وكذلك المواد السامة الأخرى المتراكمة بسبب التلوث، وبالتالي نحصل على بشرة ناعمة ونقية ذات توهج طبيعي، كما يمكنه منع أعراض الشيخوخة المختلفة، مثل التجاعيد والبقع السوداء والخطوط الدقيقة، وما إلى ذلك.

6. يوازن درجة الحموضة في الجسم

الحالة الحمضية للجسم ليست صحية يحاول جسمنا دائماً البقاء في حالة قلوية؛ وحتى نكون أكثر توضيحاً، فإن الجسم يحاول الحفاظ على درجة الرقم الهيدروجيني PH 7.365 وهو قلوي قليلاً.

7. مفيد جداً لجهازنا العصبي

العنصران الرئيسيان الموجودان في اللوز الأخضر هما (ل-كارنيتين) و(ريبوفلافين)، اللذان يوفران التغذية المناسبة لدماغنا وكذلك الأعصاب.

8. يساعد على فقدان الوزن

إذا كنت تكافح من أجل فقدان الوزن، فيمكن أن يكون اللوز الأخضر مفيداً جداً لك، فهو يحوي على دهون صحية تساعدنا على التخلص من الدهون الإضافية والبقاء نحيفين.

9. غني بالألياف

يحوي اللوز الأخضر على الكثير من الألياف التي لا غنى عنها لجعل عملية الهضم أكثر سلاسة، كما أنه يساعد في حركة الأمعاء ويمنع الإمساك.

10. يعالج العديد من مشكلات الجلد والبشرة

كون اللوز الأخضر مزيلاً جيداً للسموم، فيمكنه أن يجعل نظامنا الداخلي نظيفاً وعلاجاً للعديد من مشاكل الجلد، مثل حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وما إلى ذلك.

11. يدعم صحة الشعر

يمكنك بسهولة التخلص من تساقط الشعر الزائد، وهذه المكسرات الخضراء مليئة بالفيتامينات والمعادن الأساسية والعديد من العناصر الغذائية الأخرى التي تغذي كل خصلة شعر من الجذور.

12. يعزز جهاز المناعة

يعمل اللوز الأخضر كمضاد للأكسدة فإنه يطرد السموم ويتخلص منها، وهذا بدوره يعزز من مناعة الجسم، وبالتالي يصبح جسمك مقاوماً للعديد من الأمراض والعدوى.

13. يتحكم في ضغط الدم

يتحكم محتوى المغنيسيوم في اللوز الأخضر في مستوى ضغط الدم، إذْ إنّ مكملات المغنيسيوم مفيدة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وتساعد المعادن في توسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم.

Khaberni Banner