Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

11 حيلة تجعل مطبخك مرتباً على الدوام

 11 حيلة تجعل مطبخك مرتباً على الدوام

خبرني - وضع أدوات المطبخ بطريقة غير منظمة وعدم تخزينها بطريقة ذكية يجعل مطبخكِ يبدو فوضوياً، خاصة إذا كانت مساحته صغيرة.

ونظراً لتعدد أدوات المطبخ وتنوعها، كان لا بد من استخدام حيل مبتكرة للتخزين لتفادي الفوضى، وإليكِ فيما يلي بعض الحيل الذكية لتخزين الأدوات المطبخية وحفظها، لتحصلي على مطبخ مرتب ومنظم ومريح أياً كانت مساحته:

1. يمكنكِ وضع الملاعق وأطقم الغرف بطريقة عصرية أنيقة، عن طريق تعليقها في حامل على الحائط أعلى البوتاجاز، حتى يسهل وصولكِ إليها وإعادتها مرة أخرى.

2. استغلي أبواب دولاب المطبخ في تعليق ألواح التقطيع وصواني التقديم ذات السمك الرفيع وتخزينها، حتى لا تشغل حيزاً كبيراً على الطاولة، وأيضاً ليسهل عليكِ إيجادها واستخدامها فيما بعد.

3. خصصي رفاً من دولاب المطبخ للأجهزة، مثل محمصة الخبز ومُحضر القهوة ومحضر الطعام، كي لا تشغل حيزاً كبيراً، وأعيديها مرة أخرى لذلك الرف بعد كل استخدام.

4. يمكنكِ تصميم دولاب مطبخكِ بشكل يتيح لكِ وضع البقوليات والحبوب والمقرمشات داخل عبوات بلاستيكية ورصها أفقياً.

5. يمكنكِ أيضاً وضع جميع ألواح التقطيع بشكل جمالي ومنظم، في وحدة تخزين على طاولة المطبخ.

6. ضعي فواصل في الأدراج لتنظيم أدوات المطبخ، وزيادة مساحة تلك الأدراج.

7. استغلي السلال والحوامل المصنوعة من الستانلس ستيل في تخزين الأطعمة أو أدوات المطبخ، ويمكنكِ تعليقها بأي مكان في المطبخ.

8. علقي حاملاً دائماً للأطباق أعلى الحوض، لتصفية الأطباق من الماء في الحوض مرة واحدة، بدلاً من وضعها في مصفاة منفصلة على طاولة المطبخ وإعادة تفريغها.

9. اختاري طاولة للمطبخ مزودة بوحدة تخزين، لتضعي بها كتب الطهي الخاصة بكِ وأدوات المطبخ أيضاً لتكون أمام عينيكِ، كي يسهل استخدامها في أي وقت.

10. استغلي الأماكن الخالية في المطبخ، مثل خلف الأبواب أو الجدران أو الأركان، من خلال تعليق الحوامل أو الرفوف لتخزين أدوات المطبخ الإضافية ومعداته.

11. لا تتركي شيئاً على طاولة المطبخ، وعلقي الأكواب وأطقم الطهي والتقديم على حوامل مثبتة على الحائط، ويمكنكِ أيضاً ترتيب السكاكين بها.

Khaberni Banner