Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

11 تطبيقا مجانيا تزيد من كفاءة جهازك الآيفون

11 تطبيقا مجانيا تزيد من كفاءة جهازك الآيفون

خبرني - نشرت مجلة "فاست كومباني" الأمريكية تقريرا، استعرضت من خلاله التطبيقات المجانية التي بإمكانك استخدامها لزيادة فعالية جهاز الآيفون خاصتك.

وقالت المجلة، في تقريرها، إن هذه التطبيقات الأساسية ستساعدك على جعل جهاز الآيفون الخاص بك أسرع وأسهل، وأكثر فائدة وأمانا عند استعماله، ناهيك عن أن معظم هذه التطبيقات مجانية.

افتح غوغل مباشرة من لوحة المفاتيح الخاصة بهاتفك

 

لوحة مفاتيح نظام تشغيل "آي أو إس" تتميز بتطبيق "جي بورد" الخاص بغوغل، الذي يستفيد من قوة عملاق البحث غوغل؛ لتوفير فئة جديدة كاملة من الميزات. إلى جانب البحث عن الإيموجي والصور المتحركة والملصقات، يمكنك أيضا العثور على الروابط الخاصة بمقاطع فيديو يوتيوب، وإدراجها بسهولة.

ويمكنك أيضا البحث عن أي مصطلح أو اسم في حال واجهت صعوبة في تذكره، مثل اسم فيلم ترغب في ذكره في رسالتك الإلكترونية. يمكنك أيضا البحث عن العناوين في خرائط غوغل أو الكلمات الأجنبية في خدمة ترجمة غوغل، دون ترك أثر لما كتبته. 

احم نفسك من المتطفلين أثناء التصفح

 

الإصدار الجديد لمتصفح "موزيلا فايرفوكس"، الذي يتخذ من "الخصوصية أولا" شعارا له، يصد بشكل تلقائي متعقبي الإعلانات ومواقع التواصل الاجتماعي، وتحليلات الويب على المواقع التي تزورها. كما أنه يمحو سجل التصفح في كل مرة تغلق فيها التطبيق.

لتجنب إرسالك بطريق الخطأ إلى موقع غامض، تعمل ميزة الإكمال التلقائي فقط في مئات من أفضل الوجهات على الويب التي فُحصت بواسطة موزيلا بحثا عن الأمان. ويتيح لك هذا التطبيق فرصة الحصول بسرعة على المعلومات التي تحتاجها، دون ترك أي أثر يمكن للآخرين تتبعه.

انْسَ جميع كلمات المرور الخاصة بك

يكاد يكون من المستحيل صياغة كلمات مرور قوية، ناهيك عن تذكرها واستعمالها في عشرات المواقع والخدمات عبر الإنترنت. لكن يتضمن تطبيق "لاست باس" جميع الميزات التي ستحتاج إليها للتعامل مع هذا الأمر، حيث إنه ينشئ ويخزن عددا غير محدود من كلمات المرور، ويُدونها تلقائيا في شاشات تسجيل الدخول في المواقع والتطبيقات. يخزن "لاست باس" أيضا معلومات مفيدة، مثل أرقام بطاقات الائتمان، ويُشفر جميع عمليات تسجيل الدخول والمعلومات الأخرى.

تمتع بخدمة الواي فاي المجانية دون قلق

الاستفادة من خدمة الواي فاي المجاني تمثل طريقة رائعة لتوفير بعض المال، لكنها تعرضك لخطر تطفل أي شخص عليك. توفر خدمة 1.1.1.1 من كلاود فلير شبكة افتراضية خاصة أساسية تُشفر الاتصالات بين جهاز الآيفون الخاص بك وخدمة كلاود فلير. كما تعمل شبكة كلاود فلير على توجيه حركة الإنترنت بشكل أفضل. تَعد النسخة المدفوعة من التطبيق بزيادة سرعة التصفح بشكل أكبر بمبلغ 4.99 دولار في الشهر.

إجراء فحص سريع للسرعة

يتيح لك تطبيق "سبيد تست" المجاني فرصة تحديد ما إذا كان اتصال الإنترنت الخاص بك ضعيفا، حيث إنه يتصل بأقرب خادم من موقعك، ويحمّل وينزّل مجموعة هائلة من البيانات؛ لقياس متوسط السرعات التي يحققها اتصال الإنترنت الخاص بك.

قم بتوقيت أي شيء وكل شيء

تطبيق الساعة في جهاز آبل يحتوي على مؤقت واحد يمكن تعديله باستمرار حسب حاجتك؛ مثل تحديد مدة طهي المعكرونة أو توقيت تمارين التأمل. يسهّل تطبيق "ملتيتايمر" هذه العملية من خلال توفير ستة مؤقتات يمكن ضبطها على مدد مختلفة، وتشغيلها في الآن نفسه.

ارصد الأحوال الجوية كالمحترفين

تطبيق "آبل واذر" يقدم بعض القواعد الأساسية الجيدة، مثل الاطلاع على حالة الطقس، ومستويات درجات الحرارة. ولكن إذا كنت بحاجة إلى المزيد من التفاصيل لتنظيم حدث ما، فإن تطبيق "واذر أندرغراوند" هو الأنسب. وإذا كنت ترغب في مشاهدة النجوم، يمكنك فحص التطبيق لرصد الغطاء السحابي المتوقع، وفرصة هطول الأمطار، ودرجة الحرارة، وحتى الرطوبة، ساعة بساعة. كما يمكنك أيضا التحقق من مرحلة اكتمال القمر في تلك الفترة. وفي الحقيقة، هذا التطبيق يوفر لك الكثير من الوظائف التي يمكنك الاستمتاع بها مجانا.

خزّن المزيد من الملفات دون مال إضافي

أوردت المجلة أن مخطط غوغل كلاود يوفر 15 غيغابايت مجانا، أي ما يعادل ثلاثة أضعاف ما توفره آي كلاود. ويشتغل عبر الأنظمة الأساسية، بحيث يمكنك مشاركة الملفات بين جهاز آيفون الخاص بك وجهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز أو كروم بوك، أو هاتف أندرويد.

ويتيح لك تطبيق غوغل درايف تحميل نُسخ احتياطية غير محدودة من كلاود إلى صور غوغل لجميع الصور ومقاطع الفيديوهات التي تم التقاطها في هاتفك. أما إذا كنت تستخدم جداول بيانات ومستندات غوغل في أعمالك، فإن تطبيق درايف من آيفون يتيح لك نشر ومشاركة مستندات العمل من أي مكان.

النشرات الصوتية الرائعة

النقر على خانة "النشرات الصوتية" من قوائم اشتراكاتك يؤدي على الفور إلى تشغيل أحدث النشرات الصوتية، مثلا، بدلا من السماح لك بمشاهدة جميع الحلقات الموجودة للاستماع إليها. وفي تطبيق "أوفركاست"، يمكنك أن تنقر على الصفحة التي توفر سلسلة النشرات الصوتية الإجمالية وقائمة من الحلقات التي يمكنك فرزها بترتيب زمني تصاعدي أو تنازلي.

أغلق حساباتك على الإنترنت

أوضحت المجلة أن غوغل ومواقع التواصل الاجتماعي تعرف الكثير من المعطيات التي تتعلق بك. في المقابل، يرشدك تطبيق "جامبو" المجاني لتأمين بعض هذه البيانات، إذ يتم ربط التطبيق بقائمة متعددة من تطبيقات الأجهزة المحمولة، بما في ذلك تويتر وأمازون أليكسا وفيسبوك وغوغل وكروم. ويقوم هذا التطبيق بتوفير خيارات الخصوصية لكل تطبيق بصفة تلقائية، على غرار إيقاف تشغيل تتبع الموقع في تويتر، أو حذف عمليات البحث الأخيرة في يوتيوب وخرائط غوغل، التي يمكنك تنفيذها بكبسة زر.

اطلب المساعدة من أبل مباشرة

أشارت المجلة إلى أنه لم يتم تحديد دعم أبل على جهاز آيفون من قبل. لكنها تعد أسرع طريقة لحل أي مشكلة تجدها في هاتفك أو أي جهاز أو خدمة أخرى من أبل، مثل ماكبوك أو حساب آي كلاود. كما يمكنك وصف المشكلة التي واجهتها، مثل تعطل التطبيقات، وستحصل في الحين على الدعم اللازم حول كيفية تجاوزها. في الواقع، أفضل ما في الأمر هو أن التطبيق يوفر روابط مباشرة إلى الرسائل النصية أو الاتصال بدعم أبل. كما يتميز التطبيق بتوفير نصائح مفيدة وإرشادات حول كيفية استخدام أجهزة الآيفون بشكل أفضل.  

Khaberni Banner
Khaberni Banner