Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

هل أنتِ شخصية مسيطرة؟

هل أنتِ شخصية مسيطرة؟

خبرني - هل صادفتِ من قبل شخصية مسيطرة ولاحظتِ ذلك من خلال التصرفات؟ أو هل قال لكِ أحد أنك شخصية مسيطرة ومتحكمة؟

الشخصيات بين الناس كثيرة ومختلفة ومنها الشخصية المسيطرة.. هذه الشخصية تحب التحكم بالناس، أو أن تفعل كل شيء بطريقتها ولو كان ليس هاماً.. تعرّفي في السطور التالية على علامات تدل على أن الشخص مسيطر.

1- الكذب:

الأشخاص المتحكمون يريدون التحكم في واقع الآخرين، سيحاولون إنكار الواقع بالكذب بشأن سلوكهم، قد يصرون على أنّ الآخر مجنون عندما يحاول مناقضتهم.

2- عدم قبول اللوم:

لا أحد يحب الاعتراف بأنهم ارتكبوا خطأ، لكن يبدو أن الأشخاص الذين يتحكمون في الأمر غير قادرين على الاعتراف بالخطأ، حتى عندما تكون أفعالهم هي المشكلة بوضوح، سيجدون طريقة ما لإلقاء اللوم على الآخرين على الخطأ الذي حدث، قد يكون لوماً بسيطاً مثل اتهام الآخرين بإلهائك عند ارتكاب خطأ ما.

3- مركز الكون:

إذا حققتِ انتصاراً، مهما كان صغيراً، يمكنك الاعتماد على الشخص المسيطر في حياتك لمحاولة التغلب عليك، فالأشخاص المتحكمون يريدون أن يكونوا في دائرة الضوء بغض النظر عن الظروف، سوف يجعلون الغير غير متأكد بشأن ما سيفعلونه بعد ذلك. الهدف هو إبقاؤهم في حالة تخمين وتركيز عليهم.

4- التحكم بالمال:

إذا كنت متزوجة أو تعيشين مع شخص متحكم، فمن المحتمل أنه يريد التحكم في المصروف تماماً إذا كنتِ أنتِ كذلك.قد يزعم أنه أفضل منك أو أنك تنفقين الكثير. فهو يريد التحكم في الوصول إلى المال كطريقة للتحكم في ما تفعلينه. هل لاحظتِ هذه التصرفات عليكِ؟

 

Khaberni Banner