Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

ما رموز راية الأمن الجديدة؟

ما رموز راية الأمن الجديدة؟

خبرني - أكد مساعد الأمن العام للإدارة والدعم اللوجستي العميد الركن الدكتور معتصم أبو شتال، أن المرحلة المقبلة ستشهد فتحا للقطاعات بالإضافة إلى أن السياحة ستنشط، ما يتطلب من جهاز الأمن بذل جهود واسعة حتى تسير الحياة بشكل طبيعي سواء للمواطنين او للقطاعات الإنتاجية أو زوار المملكة؛ وذلك عبر المحافظة على الاشتراطات الصحية الوقائية من فيروس كورونا.

وأضاف أبو شتال، في مداخلة له عبر برنامج هنا الأردن الذي يذاع على إذاعة جيش إف إم، “تشرفنا بزيارة جلالة الملك عبد الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي امس الإثنين في مناسبة عزيزة علينا في ذكرى مئوية تأسيس جهاز الأمن العام التي تأسست مع أول حكومة في عام 1921″، مؤكدا حرص جلالته على متابعة جنوده ووحدته سواء كانت العسكرية والشرطية في خدمة الوطن والمواطن والدفاع عنه.

وأضاف، أن تشريف الملك في احتفالية الراية الجديدة لجهاز الأمن العام، بعد عملية دمج قوات الدرك والدفاع المدني، له مدلولات عظيمة جدا بالإضافة إلى أنه رفع معنويات الجهاز.

وقال، إن الراية الجديدة مستوحى من اللون الأزرق الذي يشير إلى المظلة الأمنية، والتاج الملكي، وسنابل الخير الخضراء، موضحا أن الراية استمدت من شعار الأمن العام ميزان العدل، والسهم من شعار قوات الدرك السابق الذي يدل على دقة الهدف، والمثلث من شعار الدفاع المدني.

وعن الدمج الأمني، تطرق أبو شتال إلى أن الدمج الأمني حقق نجاحا كبيرا في الجهاز وأسهمت بمساعدة الدولة في مواجهات الأزمات.

وأشار إلى أن امتحانات الثانوية العامة ستبدأ خلال الأيام المقبلة والتي ستسمر خلال فتح القطاعات، داعيا منتسبي الجهاز إلى التحلي بأعلى درجات الضبط والسيطرة وسعة الصدر مع المواطن الذي يُعول عليه وتقديره للواجبات الرئيسية.

وكان الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، هنأ أمس الإثنين منتسبي مديرية الأمن العام العاملين والمتقاعدين، بمناسبة مئة عام على تأسيس المديرية، معرباً عن اعتزازه برفقاء السلاح في مواقعهم كافة.

 

Khaberni Banner