الرئيسية/دنيا
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

ذبح الأبقار والماشية يكافح تغير المناخ

ذبح الأبقار والماشية يكافح تغير المناخ
أرشيفية

خبرني - كشف تقرير اللجنة المعنية بتغير المناخ، ضرورة تخفيض عدد الأغنام والماشية في بريطانيا بنسبة تتراوح بين الخمس والنصف، في إطار مكافحة تغير المناخ.

وأشار التقرير، الذي نشرته هيئة الإذاعة البريطانية، الذي أعده روجير هارابين، المختص في الشؤون البيئية، أن هذا الأمر بات مطلوبا، لأن لحوم البقر والضأن تنتج معظم الغازات الدفيئة الزراعية، وذلك بحسب اللجنة الإستشارية الحكومية المعنية بتغير المناخ، ومن المتوقع أن تحدث زيادة في عدد الخنازير والدجاج، لأنها تنتج كمية أقل من غاز الميثان.

ويشير التقرير إلى ضرورة تخفيض نسبة 20 إلى 50% من مراعي اللحم البقري ولحم الضأن، يمكن أن يحرر 3 إلى 7 مليون هكتار من الأراضي العشبية من المساحة الحالية البالغة 12 مليون هكتار في المملكة المتحدة، مؤكدا على ضرورة تحويل هذه المساحات إلى غابات تساهم في امتصاص الغازات الدفيئة. ويقترح التقرير تخفيض نسبة استهلاك لحوم البقر بنسبة 89% وللماعز 63%، وتخفيض نسبة إنتاج الألبان 20%.

من جانبها، أوضحت رئيسة اتحاد النقابات الوطنية مونيه باترز، شعورها بخيبة أمل لرؤية اللجنة المعنية بتغير المناخ تتضمن هذه التوصية في تقريرها، مشيرة إلى أن التقرير لا يعترف بالفوائد البيئية التي يحققها انتاج اللحم البقري والغنم إلى بريطانيا.

واعتبرت باترز أن الحد من إنتاج اللحم البقري سيكون خطأ فادحا، ويجب وضع نظام للمزارعين للعمل على تخفيف انبعاثات الغازات الدفيئة.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner