Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

يورو 2020.. إسبانيا تنتزع بطاقة التأهل بخماسية

يورو 2020.. إسبانيا تنتزع بطاقة التأهل بخماسية

خبرني - نجح منتخب إسبانيا في التأهل إلى ثمن نهائي بطولة يورو 2020 بعدما دك حصون سلوفاكيا بخماسية دون رد، مساء الأربعاء، في ختام دور المجموعات.

وحقق المنتخب الإسباني فوزه الأول في البطولة، ليخطف بطاقة التأهل في الرمق الأخير بعدما وصل إلى النقطة 5، محتلا المركز الثاني في المجموعة الخامسة.

المباراة شهدت إثارة بالغة منذ بدايتها، وذلك بعدما أضاع المهاجم الإسباني ألفارو موراتا ركلة جزاء بعد مرور 12 دقيقة على بداية اللقاء.

وبعد تصديه لركلة موراتا، أخطأ الحارس السلوفاكي مارتين دوبرافكا في التعامل مع إحدى الكرات، ليضعها بالخطأ في مرماه، محرزا هدف تقدم إسبانيا في الدقيقة 30.

وعزز إيميريك لابورت وبابلو سارابيا وفيران توريس تقدم اللاروخا بتسجيل الأهداف الـ3 التالية في الدقائق (45+3 و56 و47)، قبل أن يسجل جوراج كوكا هدفا بالخطأ في مرماه مجددا.

في مباراة أخرى مثيرة بذات المجموعة، نجح منتخب السويد في تحقيق فوز قاتل على بولندا بنتيجة 3-2.

المنتخب السويدي تقدم بهدف مبكر عن طريق إيميل فورسبيرج بعد مرور 81 ثانية فقط على بداية اللقاء، ليصبح ثاني أسرع هدف في تاريخ اليورو، والأسرع في النسخة الحالية.

وعاد اللاعب نفسه لتعزيز تقدم السويد بهدف ثان في الدقيقة 59، قبل أن يغير روبرت ليفاندوفسكي الوضع بتسجيله هدفين متتاليين لبولندا في الدقيقتين 61 و84.

وأطلق فيكتور كلايسون رصاصة الرحمة على رفاق ليفاندوفسكي بعدما سجل هدف الفوز القاتل للسويد في الدقيقة 94، ليطرد بولندا خارج البطولة.

بهاتين النتيجتين، تأهلت السويد كمتصدر للمجموعة برصيد 7 نقاط، فيما حلت إسبانيا خلفها بفارق نقطتين أقل، ليضطر منتخب سلوفاكيا لانتظار تحديد مصيره بعد نهاية مباراتي المجموعة السادسة مساء الأربعاء.

Khaberni Banner