Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أفضل ما يمكن تناوله في الأيام الحارّة

أفضل ما يمكن تناوله في الأيام الحارّة

خبرني - رغم وجود العديد من الأنظمة الغذائية المختلفة والخيارات الصحية، تتحوّل الاهتمامات من الأطعمة الدسمة الصعبة الهضم والغنية في السعرات الحرارية إلى الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية والمشروبات المنعشة في فصل الصيف. إليك أفضل ما يمكن تناوله في الأيام الحارّة:

الفواكه والخضروات

يوفر موسم الصيف مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات الطازجة. للاستفادة القصوى منه، يوصى بتضمين حصتين على الأقل من الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي اليومي.

اللبن الرائب أوالزبادي

إلى جانب المذاق اللذيذ، يتمتع الزبادي بالعديد من الفوائد الصحية. يساعد تناول كوب من اللبن الرائب قبل الخروج في الشمس مباشرة على منع الجفاف.

البروتين

يميل كثير من الناس إلى تقليل تناول البروتين خلال الأشهر الحارّة، إلا أنه يجب عدم استبعاد البروتينات تماماً، كونها جزءاً مهماً من نظامك الغذائي.

السلطات

يعدُّ تناول الكثير من السلطات الطازجة خلال أشهر الصيف فكرة رائعة؛ لأنَّ السلطات سهلة التحضير وصحية. من المهم الانتباه إلى نوع الصلصة والكمية المستخدمة منها.

الطعام الطازج

خلال الصيف، يفسد الطعام بسرعة أكبر، لذا تأكدي من أنك تولين اهتماماً إضافياً للحوم والمأكولات البحرية.

المكسرات

يوصى بتناول وجبات خفيفة من اللوز والكاجو والفول السوداني؛ للحصول على الدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة، والتي يُعتقد أنها تخفض مستويات الكولسترول السيئ.

الأفوكادو

يعدّ الأفوكادو مصدراً صحياً للدهون الأحادية غير المشبعة، وهو مفيد جداً للقلب والصحة بشكل عام.

التوت الأزرق

يحتوي التوت الأزرق على نسبة عالية من البوتاسيوم وفيتامين سي C، ما يجعله الخيار الأفضل للأطباء وخبراء التغذية. يمكن أن يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

الفراولة

تزيد من تدفق الدم إلى الجلد وتقلل من الحساسية للضوء، ما يحسّن مظهر البشرة وبنيتها وملمسها.

Khaberni Banner