الرئيسية/جامعات ومدارس
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

لقاء في عمان العربية لبحث شؤون الطلبة العُمانيين

لقاء في عمان العربية لبحث شؤون الطلبة العُمانيين

 

خبرني – بحثت جامعة عمان العربية والملحقية الثقافية لسلطنة عُمان سبل الارتقاء بالعلاقات بما يخدم الطلبة العُمانيين وينعكس على مستواهم التعليمي.

والتقى اليوم الاثنين رئيس الجامعة بالوكالة الاستاذ الدكتور أحمد نصيرات الملحق الثقافي العُماني الاستاذ اسماعيل بن عبدالله البلوشي، حيث عرض له طرق التعليم المتبعة في الجامعة وكلياتها وتخصصاتها، وأداء الطلبة العمانيين الدراسي المميز، وأضاف أن الجامعة تسعى عبر تخصصاتها وكلياتها إلى التميز وتجسيد روح الريادة والإبداع في جودة التعليم واصالة البحث العلمي وخدمة المجتمع، وإلى إعداد كوادر مؤهلة ومدربة تلبي متطلبات وحاجات سوق العمل العربي.

واعقب اللقاء، اجتماع ضم الملحق الثقافي العُماني وطلبة بلاده ، وعددهم نحو 100 طالب وطالبة، حيث جرى الاطلاع على القضايا الاكاديمية التي تواجه الطلبة، مشيدا بالمستوى التعليمي والبحثي والخدمي في الجامعة، ووجه الملحق الثقافي العُماني الطلبة لضرورة بذل المزيد من الجهد لاستثمار الفرص التعليمية التعلمية في الجامعة والمساهمة بالارتقاء بالمخرجات الاكاديمية بما يخدم وطنهم.

ويدرس الطلبة العمانيون في الجامعة تخصصات، أغلبها القانون والشريعة، والتربية الخاصة، والمحاسبة وقانون الاعمال، وإدارة الاعمال، وإدارة الموارد البشرية، والرقابة والتدقيق المالي، والرياضيات.

وأشار الطلبة خلال اللقاء لبعض التحديات التي عملت الجامعة على تذليلها، مشيدين بالمستوى التعليمي المتقدم للجامعة وكفاءة أعضاء هيئة التدريس وتميزهم في أساليب التعليم المستخدمة في التدريس، كما اشادوا بتواصل ملحقية بلادهم معهم وأهميته في تجويد العملية التعليمية.

 

لقاء في عمان العربية لبحث شؤون الطلبة العُمانيين
لقاء في عمان العربية لبحث شؤون الطلبة العُمانيين
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner