Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

إليك فوائد الليمون الأخضر للنساء

إليك فوائد الليمون الأخضر للنساء

خبرني - يتميز الليمون الأخضر بقيمة غذائية عالية وفوائد عديدة. فهو مصدر غني بفيتامين C الذي يعتبر أحد العناصر الغذائية الأساسية، وأحد مضادات الأكسدة المهمة لصحة الجسم، كما أنه ضروري يساعد الجسم على امتصاص الحديد، لذا اكتشفي فوائد الليمون الأخضر للنساء.

-الليمون الأخضر يحتوي على كمية مرتفعة جداً من الفيتامين سي C بالأخصّ في القشرة، الأمر الذي يساهم إلى حدّ كبير في تقوية مناعة الجسم.

-يساعد الليمون الأخضر على عدم الإصابة بهشاشة العظام؛ بفضل احتوائه على كمية من الكالسيوم أيضاً.

– تساعد الأحماض الطازجة الموجودة في الليمون الأخضر على تفتيت حصى الكلى أو الحماية من الإصابة بها.

– يحتوي عصير الليمون الأخضر الطازج أو المركّز على كمية أكبر من حمض الليمونيك، مقارنة بعصير البرتقال أو الجريب فروت. وهذا الحمض هو مثبّط طبيعي لحصى الكلى المصنوعة من تبلور الكالسيوم.

-يحتوي الليمون الأخضر على نسبة عالية من فيتامين سي C الذي يعتبر أحد الفيتامينات التي تساعد وبشكل كبير على تحسين امتصاص الحديد في الجسم.

– يساعد على تدعيم وتقوية جهاز المناعة في الجسم. إذ قد يساعد فيتامين C على زيادة عدد كريات الدم البيضاء التي يحتاجها الجسم لمقاومة الأمراض والعدوى، تقصير مدة الزكام وتسريع التعافي منه، تسريع تعافي الجروح.

-يحتوي الليمون الأخضر على نسبة عالية من الألياف التي قد تساعد على تنظيم عمليات امتصاص الجسم للسكر ونقله إلى مجرى الدم، لذلك فإن تناوله بانتظام قد يمنع حصول ارتفاع مفاجئ في مستويات سكر الدم، مما قد يجعله أحد الأغذية المفيدة بشكل خاص لمرضى السكري.

-يساعد تناول عصير الليمون الأخضر أو الماء الممزوج بالليمون الأخضر على فقدان الوزن الزائد.

-يحتوي الليمون الأخضر على الكالسيوم وحمض الفوليك، وهما من المغذّيات المهمة للنساء في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث والنساء 

في سن الإنجاب.

– مع تقدّم العمر والتعرّض للأشعة فوق البنفسجية؛ يتراكم الميلانين والذي يعطي البشرة لونها ويترسّب كنقاط عليها، ويتم علاج البشرة بوضع قناع يحتوي على جزء قليل من قشور الليمون الأخضر؛ للتقليل من زيادة الألوان والأصباغ عليها.

– يساهم فيتامين C في مقاومة تلف البشرة الناتج عن أشعة الشمس والتلوّث البيئي، حيث يحدّ من التجاعيد من خلال تحسين أنسجة الجلد.

-أظهرت مركّبات الليمونويد الموجودة في الليمون الأخضر منعها للإصابة بسرطان القولون والمعدة والدم، حيث إن طريقة عملها غير معروفة، وقد لاحظ الباحثون أنّ مضادات الأكسدة في الليمونويد تسبّب قتل الخلايا السرطانية.

-يساعد عصير الليمون الأخضر على تقليل الدهون الموجودة في الشريان التاجي.

– يمكن أن يساعد على تخفيف وجع وألم الأسنان؛ وذلك من خلال خلط عصير الليمون مع المياه الدافئة، كما يمكن له أيضاً تخفيف الألم في مناطق أخرى من الجسم، منها ألم العضلات والمفاصل.

-يحتوي الليمون الأخضر على ألياف قابلة للذوبان، مثل: مادة البكتين التي يمكن أن تحسّن من صحة الأمعاء وتبطئ عملية هضم السكريات والنشويات، مما يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم.
 

Khaberni Banner