Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

سيدة تستيقظ على رأس فيل في مطبخها - فيديو

سيدة تستيقظ على رأس فيل في مطبخها - فيديو

خبرني - عندما سمعت السيدة التايلاندية راتشاداوان بوينغبراسوبون في ساعات الفجر أصوات تكسير وضجّة، ظنّت أن سارقاً يحاول اقتحام بيتها من جهة المطبخ، فنهضت من سريرها لتُفاجأ برأس فيل اخترق جدار مطبخها.

الفيل، ويُدعى بونشواي، كان يبحث عن طعام، وبالفعل حطم جدار المطبخ وأكل كيساً بلاستيكياً موضوعاً على أحد الرفوف. علماً أن هذه ليست المرة الأولى التي يخرج فيها الفيل بونشواي من متنزه كاينغ كراشان الوطني في تايلاند حيث يعيش. وقال مدير المتنزه إيتيبون ثيمونكول للإعلام المحلي: "تأتي الفيلة لزيارة القرى والبلدات كثيراً، وخصوصاً عندما تشمّ رائحة الطعام".

وبحسب وسائل الإعلام التايلاندية، فإنّ الفيل بونشواي نفسه سبق أن اقتحم مطبخ راتشاداوان في مرة سابقة، ما سبّب أضراراً مادية كبيرة.

قال الدكتور جوشوا بلوتنيك، الأستاذ المساعد في علم النفس في كلية هانتر، جامعة مدينة نيويورك، المتخصص في دراسة العلوم المرتبطة بالفيلة في محمية سالاكبرا للحياة البرية في كانشانابوري، غربيّ تايلاند، إنه كان من الشائع جداً أن تقوم هذه الحيوانات بالخروج من المتنزهات الوطنية لمداهمة حقول المحاصيل القريبة من أجل قصب السكر أو الذرة، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "ذا غارديان" البريطانية.

Khaberni Banner