الرئيسية/جامعات ومدارس
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

دليل للموظف المتميز في (عمان العربية)

دليل للموظف المتميز في (عمان العربية)

خبرني  - أصدرت جامعة عمان العربية تعلميات جديدة لتحفيز موظفيها على التميز والابداع في العمل عبر تخصيص جائزة باسم "الموظف المتميز".

وحدد مجلس العمداء استنادا إلى قانون الجامعات الاردنية رقم (20) لسنة 2009، حسب المادة 17 ب، شروط الترشح والفوز بالجائزة من خلال (دليل جائزة الموظف المتميز في جامعة عمان العربية). 

وفي هذا الصدد قال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم إن جامعة عمان العربية تكرس نهج الحوكمة من خلال برامجها وأنشطتها وهذا الدليل للموظف المتميز واحد من هذه البرامج التي تصب في تحقيق أهداف الحاكمية الرشيدة لتعزيز وتعظيم التميز والريادة ضمن أجواء تنافسية لنضمن اداء إدارياً وفنياً متميزاً في الجامعة ينعكس على المخرجات الاكاديمية.

وأضاف ان جامعة عمان العربية لا تالوا جهدا في تبني وتنفيذ الخطوات التي تصب في تحقيق رؤيتها ورسالتها في التميز والريادة على المستويات كافة التعليمية والادارية وخدمة المجتمع.

وبين الدليل شروط الترشح ومنها ان يكون الموظف قد مضى على خدمته عام على الاقل، وأن يكون من الموظفين الفنيين والاداريين، وحصل على تقدير جيد جدا لآخر عام، ولا يقبل ترشح من صدر بحقه عقوبة.

وبموجب الدليل، ستشكل لجنة باسم (لجنة اختيار الموظف المتميز)، تتولى السير بأجراءات السير بالاختيار وفتح العروض والتقييم حسب المعايير، مبينا الدليل أنه في حال تساوي النتائج يتم تحديد الفائز من خلال معيارين الاقدمية ،و المؤهل العلمي.

ومن المقرر في حال تحديد الموظف المتميز ان تصرف مكافاة مالية تعادل راتب شهر، وتوجيه كتاب شكر، ونشر صورته على الموقع الالكتروني للجامعة واي موقع آخر مناسب.

وحدد الدليل معايير التقييم وهي : الاداء والانجاز، والمشاركة وتحمل المسؤولية، والمؤهلات والقدرات، والمبادرة والابتكار، ومعيار المهارات القيادية والادارية للموظف الاداري.

وفي هذا الصدد تضمن الدليل آلية لتوزيع الدراجات حسب المعايير ليصبح المجموع الكلي للنقاط للمعيير عن كل فئة (225 للاداري، و175 للفني)، كما تضمن الدليل نموذجا للترشح، ودليلا لتقييم الموظف حسب المعايير على شكل استبيان موزعا على درجات (1-5).

Khaberni Banner
Khaberni Banner