Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

شاليط يتزوج على الطريقة المغربية!

شاليط يتزوج على الطريقة المغربية!

خبرني  - نشر حساب "إسرائيل تتكلم بالعربية" التابع للخارجية الإسرائيلية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الأحد 13 /حزيران 2021، صورة تقول إنها توثق لحفل زفاف الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، الذي أمضى فترة طويلة أسيراً لدى المقاومة الفلسطينية حماس، قبل أن تتم إعادته لتل أبيب في صفقة تبادل الأسرى الشهيرة.

هذا المنشور يأتي في الوقت الذي عاد فيه اسم شاليط لتصدر المشهد من جديد، بعد تحقيق "ما خفي أعظم" الذي بثته قناة "الجزيرة" القطرية قبل أيام، عرضت فيه مقاطع للمرة الأولى حول حياة الأسر التي عاشها شاليط لدى المقاومة الفلسطينية، قبل أن يغادر في صفقة تبادل الأسرى التي تم عقدها عام 2011.

وكتب الحساب الإسرائيلي في التدوينة نفسها قائلاً: "الإسرائيلي جلعاد شاليط في طريقه إلى الحياة الزوجية بعد أن قضى ٥ سنوات أسيراً لدى حماس. والمميز أنه اختار مع خطيبته إحياء حفل الحنة على الطريقة المغربية عشية حفل الزواج. نتمنى للزوجين السعادة والنجاح".

وعلى الرغم من حداثة سنه، إذ إنه لا يتجاوز بعد الـ23 عاماً، إلا أن زفاف شاليط هذا هو الرابع له منذ أن عاد من غزة أسيراً

وقبل أيام قليلة، كشفت صحيفة "والا" الإسرائيلية، عن خبر زواج شاليط، مؤكدة أنه سيحتفل في  شهر يونيو/حزيران الجاري وسيقام في منطقة هشارون قرب تل أبيب، بمكان مخصص للحفلات.

كما نشرت الصحيفة شريط فيديو يظهر شاليط وهو يرقص على إيقاعات موسيقى شعبية مغربية، بينما تشير التوقعات إلى أن زوجته ذات أصول من المغرب.

Khaberni Banner