Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

فوائد البصل الأخضر للنساء

فوائد البصل الأخضر للنساء

خبرني - يعتبر البصل الأخضر من الخضروات المستعملة في العديد من مطابخ العالم، يشتهر بقيمته الغذائية العالية، يساعد في محاربة الأمراض، ويسهم في تقوية المناعة والحدّ من الالتهابات. لذا تعرفي فوائد البصل الأخضر للنساء.

-يسهم في منع ارتفاع ضغط الدم، حيث يعمل على تجديد مركّب أحادي أكسيد النيتروجين، والمفيد في توسيع الشرايين، وبالتالي تدفّق الدم بسهولة في الجسم، والوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

-يمتاز بأنه منخفض السعرات الحرارية، مما يجعله أحد أنواع الخضروات المثالية لخسارة الوزن، خاصة مع محتواه العالي من الألياف الغذائية التي تعمل على زيادة الشعور بالشبع لمدة أطول، مما يقلّل عدد الوجبات المتناولة.

– قدرته على تقليل وتيرة نمو الخلايا السرطانية، خاصة سرطانات الجهاز الهضمي، مثل سرطان القولون، بالإضافة لقدرته على منع نمو بعض الأورام تماماً.
ويعتبر فيتامين K أحد أهم الفيتامينات التي تساعد على تجلّط الدم بشكل خاص، مما يساعد على منع حصول نزيف حادّ عند التعرّض للجروح.

-يعزّز صحة الجهاز الهضمي؛ بسبب احتوائه على كمية عالية من الألياف الغذائية، التي من المعروف أنها تسهّل عملية الهضم، وتقي من الإمساك والتلبّك المعوي.

-يعدّ مصدراً غنياً لعدد من المواد النباتية الطبيعية التي تعمل كمضادات للأكسدة طبيعية؛ مثل مركّبات الفلافونويد والأنثوسيانين اللذيْن يساعدان على الوقاية من السرطان.

-يساهم بشكل كبير في تعزيز صحة العينين؛ كونه يعتبر مصدراً للكاروتينات؛ مثل اللوتين وفيتامين A، والتي تلعب جميعها دوراً مهماً في تعزيز صحة العيون.

– يحمي العظام من الهشاشة، فهو يعتبر مصدراً ممتازاً لعدد من المعادن والفيتامينات المهمة، التي تلعب دوراً أساسياً في تقوية العظام وبنائها، وأهمها الفيتامينان C وK.

– يلعب فيتامين C دوراً في بناء الكولاجين، بالإضافة لكونه يحافظ على خلايا الجسم من التلف.

– يعتبر فيتامين K مهماً لتعزيز عملية امتصاص الجسم للكالسيوم، والاستفادة منه في الحفاظ على كثافة العظام.

– يساهم في تعزيز صحة القلب والشرايين؛ من خلال خفض مستويات الكولسترول الضارّ في الجسم.
 

Khaberni Banner