Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

بلدية الرصيفة تدعو للاستفادة من الخصومات

بلدية الرصيفة تدعو للاستفادة من الخصومات

خبرني - دعت بلدية الرصيفة بمحافظة الزرقاء المكلفين من المواطنين والتجار إلى الاستفادة من فرصة الخصومات والاعفاءات من الغرامات على ضريبة الأبنية والأراضي (المسقفات) والمبادرة الى تسديد ما عليهم من التزامات مادية قبل نهاية شهر حزيران الحالي.

وقال رئيس لجنة بلدية الرصيفة الدكتور سلطان الماضي اليوم السبت، إن الاقبال على تسديد ضريبة المسقفات منذ بداية هذا العام لا يزال ضعيفا، كما كان العام الماضي بنفس الفترة بسبب الاثار الاقتصادية التي سببتها جائحة كورونا وذلك وفق كا أوردته وكالة بترا.

واضاف أن هذه الالتزامات لا تسقط عن المواطنين المكلفين بها وعدم تسديدها يعرضهم لغرامات في السنوات القادمة.

وبين الماضي انه وبموجب قرار مجلس الوزراء حسب احكام المادة ( 3/ب) من قانون الاعفاء من الأموال العامة فقد منح القانون خصما بقيمة 10 بالمئة للمسددين نقدا عن ضريبة المسقفات للأبنية السكنية و 15 بالمائة للمسددين عن طريق خدمة الدفع الالكتروني. وبخصوص الابنية التجارية فقد منح القانون خصما بقيمة 20 بالمئة للمسددين نقدا وخصما بقيمة 25 بالمئة للمسددين الكترونيا اضافة للإعفاء من الغرامات عن السنوات السابقة لغير المسددين،القرار ساري المفعول حتى الثلاثين من شهر حزيران الحالي.

واشار الماضي إلى أن هناك خصما بقيمة 25 بالمائة على رسوم الانشاءات وبدل المواقف ساري المفعول حتى نهاية شهر أيلول القادم. ولفت إلى أن الاقبال تزايد في الفترة الاخيرة على الدفع الالكتروني خاصة لضريبة المسقفات على الأبنية التجارية، مبينا أن البلدية قامت ومنذ بداية العام بحملة تعريف وتشجيع للمواطنين للسداد من خلال اعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي وتوزيع منشورات في المؤسسات الحكومية ساعدت في تشجيع المكلفين على السداد والاستفادة من هذه الخصومات.

Khaberni Banner